انتقل إلى رحمة الله، مساء أمس السبت، الفنان العُماني علي عوض البوسعيدي، بعد تدهور وضعه الصحي في احد المستشفيات العمانية.

وبحسب وسائل إعلام عمانية فإن الفنان الراحل، توفى متأثراً بإصابته بفيروس كورونا الذي أُصيب به في الـ11 من أكتوبر الماضي.

ونشرت الفنانة العُمانية شمعة محمد، صورة للفنان الراحل، عبر حسابها في موقع ”إنستغرام“، معلنة عن وفاته، وطلبت الدعوات له بالرحمة والمغفرة.

وقالت شمعة محمد: ”إلى كل الإخوة الأعزاء والزملاء والأبناء من أهل الفن والدراما.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. غفر الله له وأسكنه الجنان.. عظم الله أجوركم جميعا في وفاة الفنان علي بن عوض البوسعيدي“.
وأضافت شمعة محمد قائلة: ”هذا الإنسان الفنان الرائع الخلوق المتواضع صاحب البسمة الطيبة والضحكة.. تعازينا لعائلته الكريمة.. ولمحبيه وجمهوره الطيب.

كما وأعلنت أيضا فرقة ”الدُن“ المسرحية عبر حسابها في ”تويتر“ عن وفاة الفنان علي عوض فكتبت: ”تتقدم فرقة مسرح للثقافة والفن بخالص التعازي والمواساة لعائلة الفنان علي عوض، الذي وافته المنية اليوم السبت 14/11/2020 سائلين الله العلي القدير له الرحمة والمغفرة ولأهله الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون“.

وكانت البداية الفنية للفنان العُماني علي عوض البوسعيدي، في العام 1983 من خلال مسرح الشباب الذي يُعد الباب الذي دخل من خلاله إلى الفن، وتتلمذ خلاله على يدي الدكتور عبد الكريم جواد، لاسيما أنه الذي علمه أبجديات المسرح والفن بشكل عام.

وفي عام 1987 كان علي البوسعيدي، واحدا من سبعة أشخاص شاركوا في تأسيس فرقة ”الصحوة“ المسرحية التي احتفلت قبل أيام بعيد ميلادها العشرين، كما كان رئيس مسرح الطفل بها، وشارك معها في العديد من العروض التي قدمتها، حيث كانت أول فرقة أهلية تشارك في مهرجان المسرح الخليجي عام 1993، ومهرجان القاهرة للمسرح التجريبي.

وفي التسعينيات، بدأ البوسعيدي العمل في التلفزيون من خلال بعض الأعمال وكانت البداية مع مسلسل ”الاتجاهات الأربعة“ ثم ”نقط على الحروف“ تبعه بـ“الفاغور“ و“الشعر ديوان العرب“ و“درايش“، بينما كان يستعد للمشاركة في العمل الدرامي ”اليرام“ للمخرج جاسم البطاشي، الذي من المقرر أن يبدأ تصويره قريبا.

المصدر : ارم نيوز