عدد من المباريات الهامة أعلنت عزمها بث اللقاء الكروي الهام لمباراة المنتخب المصري اليوم السبت أمام نظيره توغو ضمن الجولة الثالثة للمجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في الكاميرون خلال شتاء 2022.

قناة بي أن سبورت السابعة beIN Sports HD 7 أكدت بثها للمباراة بث حصري ومباشر عبر شاشتها الفضائية، بتعليق المعلق علي محمد ، على الترددات التالية :-

التردد (ميجا هرتز) 11054

معدّل استقطاب الموجة أفقي

معدّل الترميز 27500

معدّل تصحيح الخطأ 2/3

إشارة ارسال البث DVB-S2

معدّل تردد الموجة 8PSK

 

أو التردد (ميجا هرتز) 11585

معدّل استقطاب الموجة عامودي

معدّل الترميز 27500

معدّل تصحيح الخطأ 2/3

إشارة ارسال البث DVB-S2

معدّل تردد الموجة 8PSK

قناة تايم سبورتس البث الأرضي، هي الأخرى أكدت بثها للمباراة بث حصري ومباشر عبر شاشتها الفضائية، على الترددات التالية :-

تردد قناة أون تايم سبورت 1 و2
القمر: نايل سات
الجودة: SD
تردد القناة: 10853.
الاستقطاب: أفقي H.
معدل الترميز: 27500.
معامل التصحيح الخطأ: 56.

تردد قناة أون تايم سبورت :-
القمر: نايل سات.الجودة: SD
التردد: 11449.
معدل تصحيح الخطأ: 65.
معدل الترميز: 27500.
الاستقطاب: أفقي.

مباراة المنتخب المصري اليوم، تقام على ستاد القاهرة في تمام الساعة الـ 10:00 بتوقيت السعودية، والـ 9:00 بتوقيت مصر وفلسطين والأردن وسوريا، على أن يتم بثها عبر قناة (بي إن سبورتس 7) بصوت المعلق علي محمد علي بجانب قناة تايم سبورتس البث الأرضي.

ويدير اللقاء الحكم الرواندي لويس هاكيزيمانا الذي سبق له إدارة مباراة وحيدة لمنتخب مصر ضد إيسواتيني عام 2018 بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

ويدخل منتخب مصر المباراة باحثا عن تحقيق أول فوز مع مدربه حسام البدري وتصحيح الأوضاع بعد أن عانى الفراعنة من بداية مهزوزة بالتصفيات.

ويعاني منتخب مصر من غيابات مؤثرة على رأسها النجم محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي الذي تعرض للإصابة بفيروس كورونا، وهو ما أعلنه الاتحاد المصري في بيان رسمي خلال الساعات الماضية.

ويغيب أيضا عن منتخب مصر حسين الشحات وطاهر محمد طاهر ثنائي الأهلي، ومحمد فاروق ومحمد حمدي ثنائي بيراميدز بسبب الإصابة.

وقال حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، في تصريحات للصحفيين قبل اللقاء، إن المنتخب يبحث عن حصد الفوز على توغو ويقدر أهمية المباراتين بالجولتين الثالثة والرابعة خاصة مع البداية المهزوزة للفراعنة.

وحاول البدري إغلاق بعض الملفات التي أثارت جدلا واسعا، وعلى رأسها استبعاد أحمد فتحي قائد منتخب مصر بعد أنباء ترددت حول غضب اللاعب ورفضه سحب الشارة لصالح محمد صلاح، وأكد مدرب المنتخب أن منح شارة المنتخب بالأقدمية، واستبعاد فتحي جاء لأسباب فنية.

ومن المرجح أن يعتمد البدري على تشكيلة تضم حارس المرمى محمد الشناوي، وأمامه رباعي خط الدفاع محمود حمدي الونش وبجواره أحمد حجازي ويميناً محمد هاني ويسارا أيمن أشرف.

ويقود خط الوسط محمد النني وبجواره عمرو السولية، وهو الخيار المفضل للبدري في ظل رغبته في الضغط الهجومي على توغو، بينما يشغل عبدالله السعيد دور صانع الألعاب.

ويعتمد البدري على خطورة محمود حسن تريزيغيه كجناح أيسر وأحمد سيد زيزو كجناح أيمن، بينما يقود الهجوم مصطفى محمد وسط مزاحمة من أحمد حسن كوكا.

في المقابل، يراهن منتخب توغو على الخبرة الطويلة لمدربه الرحالة الفرنسي كلود لوروا الذي يقود الصقور من أجل إعادة بناء جيل جديد يعيد بريق ما قدمه جيل النجم إيمانويل أديبايور.

ويفتقد منتخب توغو جهود 3 لاعبين بسبب فيروس كورونا هم دافيد هينين الذي لم يصل إلى مصر بجانب ستيف لاوسون وفلويد آيتي لإصابتهما بالوباء، بينما تم حل أزمة الهداف لابا كودجو الذي منعه فريق العين الإماراتي من السفر إلى مصر ثم سافر اللاعب قبل اللقاء بحوالي 72 ساعة.

ويعتمد منتخب توغو على تشكيلته التي تضم الحارس مالكوم باركولا وأمامه رباعي خط الدفاع القائد دجينيه وتشوتشوي كانجينفي وآتي يوسوفو ولويك بيسليه، بينما يقود خط الوسط فرانك أوتشو وسيرجي سيكو وأمامهما إيلاس بيبو، وفي الهجوم لابا كودجو ويمينا سينو جيليس ويسارا كيفين دينكيه.

ويحتل منتخب مصر المركز الثالث برصيد نقطتين بعد التعادل في أول جولتين مع كينيا بنتيجة (1-1) في برج العرب بالإسكندرية ومع جزر القمر دون أهداف بملعب الأخير، فيما يحتل منتخب توغو المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

المصدر : الوطنية