أعرب ضابط الاستخبارات الأمريكية السابق راي ماكغفرن، عن حالة القلق التي يعاني منها رئيس وكالة الاستخبارات المركزية السابق جون برينان، عقب ظهوره المتواصل الأسبوع الجاري على محطات التلفزة لنشر منسوب الخوف العام مما سيقدم عليه الرئيس الأميركي دونالد ترامب في ظل عدم حسم معركة نتائج الانتخابات.

وأوضح ماكغفرن، استناداً لمصادره الخاصة من زملاء سابقين وحاليين في الوكالة، أن برينان بصفته الرسمية السابقة كان قد ناشد نائب الرئيس مايك بنس ومسؤولين آخرين تفعيل مادة التعديل الـ 25 من الدستور، القاضية بإزاحة الرئيس واستبداله بنائبه.

وجاء في مقابلة برينان مع شبكة (ام أس أن بي سي)، أنه "قلق بشدة عالية .. لإقدام الرئيس ترامب على إزالة تصنيف السرية عن معلومات استخباراتية بشكلٍ كبير لخدمة مصالحه السياسية".

وأضاف ماكغفرن أن "مندوب السي آي إيه في صحيفة "واشنطن بوست" ديفيد إغناطيوس أفاد بأن "كبار المسؤولين العسكريين والاستخباراتيين كانوا قد حذروا الرئيس بشدة من مخاطر إزاحة السرية عن المعلومات الخاصة بروسيا"، مضيفاً أن "مساعدي الرئيس وحلفائه يريدون الكشف عن تلك المعلومات أمام الشعب لاعتقادهم أنها ستبرئ المزاعم بمساعدة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحملة الرئيس ترامب الانتخابية في العام 2016".

المصدر : الوطنية