يستعد منتخب النشامى الأردني لخوض مباراته الودية غداً الخميس أمام منتخب العراق،  وذلك تحضيراً للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر ونهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 3:00 بتوقيت فلسطين ومصر والأردن والعراق وسوريا، والساعة الـ 4:00 بتوقيت السعودية، على أن يتم بثها عبر قناة الأردن الرياضية الرسمية والعراقية وأبو ظبي الرياضية .

ويعتبر هذا التجمع الأول للمنتخب الأردني منذ المباراة الأخيرة له ضد تاييه (5-0) التي جرت في شهر نوفمبر 2019 لحساب التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس آسيا ومونديال قطر.

هذا ويشير تاريخ المواجهات المباشرة بين منتخبي “النشامى” والعراق، إلى حدوث 44 مواجهة رسمية وودية، منذ خوض اللقاء الأول في العام 1956 وديا وحتى آخر لقاء جرى العام 2017 وديا أيضا.

وترجح الأرقام كفة المنتخب العراقي بشكل واضح في ميزان تلك المواجهات، حيث فاز المنتخب العراقي في 24 مباراة مقابل 10 انتصارات لمنتخب النشامى، فيما تعادل المنتخبان 10 مرات، وسجل المنتخب العراقي 65 هدفا مقابل 42 هدفا لمنتخب النشامى، وهو الأمر الذي يعني أن اللقاء المقبل بين المنتخبين سيحمل الرقم 45.

يذكر أن المنتخب العراقي يتصدر مجموعته الثالثة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة برصيد 11 نقطة في المجموعة، التي تضم منتخبات إيران والبحرين وهونغ كونغ وكمبوديا.

المصدر : الوطنية