قالت صحيفة “الغارديان” في تقرير لها اليوم الأحد، إن الأسابيع الـ11 المقبلة قبل تسليم ترامب الرئاسة لمنافسه ربما كانت الأخطر في التاريخ الأمريكي، حيث سيحاول الرئيس الخاسر الانتقام.

وقالت الصحيفة: "في حال خسر ترامب السلطة فإنه سيقضي التسعين يوما المتبقية يعيث الفساد في الولايات المتحدة مثل طفل شقي يحمل مطرقة في محل للخزف الصيني”.

وأضافت: "من المتوقع مشاهدة أعظم نوبة غضب سياسية في التاريخ. وربما قرر أن يترك المكتب بانفجار عظيم. وربما قرر عدم القبول بالنتائج، من يدري أي اتجاه يريد المستبد المضي به".

وأوضحت الصحيفة أن مخاوف المحللين الأمنيين الذين قابلتهم قبيل نشر التقرير، تقوم على سجل ترامب السابق مثل فشله في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا.

في سياق متصل، قالت شبكة سي إن إن الأمريكية المُناهضة لترامب، إن ترامب سيقضي وبشكل محتمل الأشهر الثلاثة الأخيرة في حمى من التعاملات الشخصية ويصدر العفو ويقلل من مصداقية معارضيه أو النظام نفسه".

في المُقابل، يرى البعض أن رئاسة ترامب لن تكون نارية في أيامها الأخيرة، فكما قال الجمهوري ستيورات ستيفنز في تصريحات صحافية: "ما سيردع ترامب هو خوفه من السجن".

المصدر : الوطنية