تسبب حضور مطربي المهرجانات "حسن شاكوش وعمر كمال وحمو بيكا " لحفل زفاف الفنانة المصرية  هنادي مهنى وأحمد خالد صالح لأزمة وضجة كبيرة .

واستنكرت نقابة المهن الموسيقية في مصر استعانة الموسيقار هاني مهنى بمؤدي المهرجانات حمو بيكا في حفل زواج ابنته الفنانة هنادي مهنى والفنان أحمد خالد صالح.

وشددت النقابة في بيان صحفي، على أن حمو بيكا صدر ضده حكم قضائي بحبسه لتجاوزه في حق مجلس نقابة المهن الموسيقية وأعضائها، مشيرة إلي أن المايسترو هاني مهنى نقابي، وشغل منصب رئيس اتحاد النقابات الفنية، وهو على دراية باللوائح والقوانين المنظمة للأمور الفنية في مصر.

واستنكر مجلس النقابة قيام المايسترو هاني مهنى بالاستعانة بحمو بيكا في فرح نجلته، مضيفا أن هذا الأمر أثار حفيظة عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية بعدما صدر قرار بمنعه من الغناء ثم قرار المحكمة بسجنه.

وتعليقا على بيان النقابة قال الموسيقار هاني مهنى، إنه لم يوجه دعوة للمغني بيكا وتفاجأ بوجوده في حفل الزفاف.

ورد المطرب عمر كمال على تصريحات الموسيقار هاني مهنا حول عدم دعوته خلال بوست نشره عبر حسابه على Facebook قال فيه : "تم دعوتنا من بنت حضرتك الفنانة هنادى مهنا وتم التأكيد علينا.. وإحنا ناس ذوق ومحترمة ولبينا الدعوة وحبينا نفرحها زى ما أي نجم راح وشارك.. وإحنا أكيد منعرفش لا مكان الفرح ولا ميعاده غير بدعوة منها، وأكيد مش هنروح فرح وهيترحب بينا وهنطلع نغني من غير ما نكون مدعويين على الفرح ده".

 

Image

 

بدوره، كشف حمو بيكا لبرنامج ET بالعربي، أن الذي دعاه لحضور حفل الزفاف هي هنادي، وقال "معايا voice منها وهي تدعوني لحضور الفرح وبتقولي نفسي تحضر فرحي".

ووجه حمو بيكا، رسالة لهاني مهنا قائلاً: "أنا جيت فرحت بنتك".

يشار إلى أن حفل زفاف هنادي وأحد أقيم الجمعة الماضي، بحضور عدد كبير من الشخصيات الفنية والغنائية في مصر والوطن العربي .

المصدر : الوطنية