أفادت قناة "كان" الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، أن سلاح البحرية الإسرائيلي، استلم هذا الأسبوع، أول سفينة حربية متطورة من طراز "ساعر 6" ، ألمانية الصنع، والتي ستصل إلى "إسرائيل" الشهر القادم.

وقالت القناة، إن هذه هي السفينة الأولى من أصل أربعة سفن، سوف يستلمها سلاح البحرية الإسرائيلي، من شركة ThyssenKrupp AG الألمانية.

وأوضحت أن هذه السفن سوف تستخدم لحماية المياه الإقليمية الإسرائيلية، والمصالح الاقتصادية الحيوية في البحار، مثل منصات الغاز.

وأشارت إلى أن هذه السفينة قادرة على حمل بطارية القبة الحديدية، لإجراء اعتراض الصواريخ في قلب البحر، وحمل أكثر من ألفي طن من صورايخ البرق، المضادة للصواريخ.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان صحفي، أن أولى السفن الحربية من سلسلة سفن الصواريخ من نوع "ساعر 6" تصل إلى "تل أبيب" أوائل الشهر المقبل قادمة من ألمانيا، لتبدأ عملها في سلاح البحرية الإسرائيلي، على أن يستلم الجيش الإسرائيلي السفن الثلاث الأخرى نهاية العام 2021.

وقال قائد سلاح البحرية إلياهو شربيت: "يشهد الحادي عشر من تشرين الثاني/نوفمبر حدثًا تاريخيًا في ألمانيا، يتمثل بتسلم النموذج الأول من سفينة الصواريخ الأولى من سلسلة السفن الحربية ساعر 6، مهمة الدفاع عن المياه الاقتصادية والمصالح الاستراتيجية لدولة إسرائيل هي مهمة أمنية مركزية وأساسية لسلاح البحرية، وهذه السفن ستقود المهمة".

وأضاف الجيش الإسرائيلي: "أن سفن "ساعر 6" تعد الأكثر حداثة، مزودة بقدرات تكنولوجية فائقة التطور، ما يميزها بقدرات دفاعية وهجومية هائلة".

وتابع: "تحوي أنظمة دفاعية مضادة للصواريخ والنيران منحني المسار ومنظومة القبة الحديدية البحرية ضف إلى القدرة على إطلاق الصواريخ بحر-بحر، بإمكانيات هجومية أكثر دقة، ومجهزة بقدرات اتصال متقدمة تمكنها من التفاعل بسرعة مع كافة وحدات وأذرع الجيش المختلفة".

المصدر : الوطنية