يترقب جماهير الكرة المصرية موعد اللقاء الكروي الهام والذي يجمع مابين الأهلي والزمالك في كلاسيكو يقام لأول مرة ضمن نهائي دوري أبطال أفريقيا .

وبحسب يلا كورة، فقد تأهل الزمالك إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا ليواجه النادي الأهلي في مواجهة تحدث للمرة الأولى في التاريخ بين الفريقين في أخر مراحل البطولة.

الأهلي والزمالك التقيا من قبل في دوري الأبطال عدة مرات وفي مناسبات مختلفة، لكن أهم دور شهد صدامهما كان نصف النهائي عام 2005 وفاز الأهلي وقتها ذهاباً وإياباً وتأهل ليحصد اللقب.

المباراة النهائية ستقام يوم 27 نوفمبر الجاري على استاد برج العرب في الإسكندرية، وسيكون الحضور الجماهيري محل دراسة بأعداد قليلة للغاية إذا ما سمحت وزارتي الصحة والداخلية بذلك.

وعندما تشير عقارب الساعة إلى التاسعة مساءً يوم 27 نوفمبر ستتوقف الحياة في الشوارع المصرية من أجل مشاهدة نهائي يحدث للمرة الأولى في التاريخ.

أخر ظهور للزمالك في المباراة النهائية كان 2016 ليكسر انتظار دام 14 سنة، لكنه لم يحصد اللقب وخسر أمام صنداونز (3-1) بمجموع المباراتين.

أما أخر ظهور للنادي الأهلي فكان في 2018 بعد عام واحد فقط من الظهور في نهائي 2017، وخسر أمام الترجي (4-3) بمجموع المباراتين.

المباراة ستنقل على التلفزيون الأرضي عبر قناة "تايم سبورتس" بالإضافة إلى البث الفضائي عن طريق "بي إن سبورتس" مالكة الحقوق الحصرية للبطولة.

المصدر : يلا كورة