نشرت الإعلامية الكويتية مي العيدان صورة لعقد زواج عرفي يجمع "العندليب" عبد الحليم حافظ بسعاد حسني والذي تم عام 1960، لتثير الجدل من جديد حول زواجهما .

وبحسب العقد التي نشرتها "العيدان" عبر حسابها على الانستغرام، فقد حمل العقد 3 بنود أساسية، على رأسها قبول الطرفين الزواج من بعضهما البعض، على سنة الله ورسوله، وموافقة الطرف الثاني "العروس" على الزيجة برضا تام، وقبولهما جميع أحكام العقد بما تقضي به الشريعة الإسلامية، وما يترتب عليه من أحكام قانونية.

 

 

وانقسمت تعليقات المتابعين بين من استاء من نبش هكذا أخبار لا لزوم لها وكتب أحدهم: “حتى الموتى طلعتي عقود زواجهم”، فيما علق آخر: “انتهيتي من الأحياء لحين دور الأموات لا حول ولا قوة الا بالله”.

وكانت أسرة العندليب، قررت مقاضاة السيدة جانجاه عبد المنعم أخت الراحلة سعاد حسني، بسبب نشرها وثيقة زواج حليم من سعاد، التي تعتبرها عائلة العندليب وثيقة غير صحيحة.

محمد شبانة ابن شقيق عبد الحليم حافظ أكد أنه حذر السيدة جانجاه من نشر الوثيقة، خاصة أنها وثيقة غير صحيحة، لذلك جاء قراره اللجوء للقضاء بعدما نشرت الوثيقة في كتاب جانجاه الصادر حديثا، ويحمل اسم "سعاد- أسرار الجريمة الخفية".

 

المصدر : وكالات