تصدر فيديو أغنية الأطفال الشهيرة ”Baby Shark“ الفيديو الأهلي مشاهدة في تاريخ منصة الفيديو يوتيوب، بـ7 مليارات مشاهدة و38 مليون مشاهدة، وذلك رغم إطلاقها قبل 4 سنوات.

وتخطت بذلك فيديو أغنية ”Despacito“ التي حملت اللقب لسنوات بـ7 مليارات و37 مليون مشاهدة، والتي اٌنتجت عام 2017 لنجوم البوب البورتوريكي لويس فونسي ودادي يانكي.

ونشرت الأغنية عبر ”يوتيوب“ في يونيو 2016، وبعد النجاح الذي حققته على هذه المنصة، برزت في ترتيب ”بيلبورد هوت“، إذ حلت في المرتبة الثانية والثلاثين في يناير 2019.

 

وسجلت أغنية الأطفال الشهيرة شركة ”Pinkfong“ الكورية الجنوبية، وستصبح بذلك أكثر مقاطع الفيديو مشاهدة على الإطلاق.

الجدير بالذكر أن الكاتب الأصلي للأغنية غير معروف، لكنها أصبحت منتشرة في جميع أنحاء العالم بعد أن سجلتها المغنية الأمريكية الكورية هوب سيجوين البالغة من العمر 10 سنوات.

وقامت شركة Pinkfong التعليمية بإنتاجها وأرفقتها بحركات رقص تشبه الأسماك، وانتشرت لأول مرة في جنوب شرق آسيا، ثم لاحقًا في الولايات المتحدة وأوروبا، ووصلت إلى رقم 6 في المملكة المتحدة، ورقم 32 في الولايات المتحدة.

يذكر أن الأغنية مملوكة ملكية عامة وليست مملوكة لشركة Pinkfong، ولكن تم رفع دعوى قضائية ضد الشركة في عام 2019 من قبل مؤلف أغاني الأطفال جوناثان رايت، الذي سجل نسخة مماثلة لأغنية Pinkfong في عام 2011 وقال إنه يمتلك حقوق الطبع والنشر من تلقاء نفسه للمواد، لم يتم الإبلاغ عن أي نتيجة في القضية حتى الآن.

المصدر : ارم نيوز