أعلنت وزارة العمل في غزة، الیوم الثلاثاء، انطلاق الدراسة واستئنافھا في مراكز التدریب المھني الحكومیة والأھلیة والخاصة.

وقال مدیر عام مراكز التدریب المھني عبد الله كلاب:" نعلن عن انطلاق العام التدریبي الجدید 2020-2021، واستقبال الطلبة المقبولین في المراكز المھنیة في جمیع محافظات القطاع".

وأضاف:" كما ونعلن عن انطلاق العام الجدید في المراكز الأھلیة والخاصة المرخصة من الوزارة، شریطة الإلتزام الكامل بإجراءات السلامة، وفقًا لدلیل التعایش مع فایروس كورونا ".

وتابع:" قررت الوزارة بدء العام الجدید بعد استنادھا إلى الدلیل المرجعي لإجراءات التعایش مع فایروس كورونا، وبالتنسیق مع الوزارات المختصة وتحدیدا وزارتي الصحة والداخلیة".

وأكد أن الوزارة اتخذت كافة إجراءات الوقایة لضمان سلامة العاملین والطلبة في المراكز، وشملت تعقیم المراكز وصیانة المرافق الصحفیة فیھا وتوفیر ما یلزم من أجھزة قیاس الحرارة والكمامات والمعقمات وتوفیر مطبوعات إرشادیة وتوعویة بإجراءات الوقایة والسلامة داخل الأقسام المھنیة.

وأوضح أنه تم تحدید العدد الأقصى لعدد المتدربین في كل قسم مھني بـ 20 متدرب، تم تقسیمھم إلى شعبتین، كل شعبة تضم 10 متدربین، دوامھم لثلاثة أیام أسبوعیا.

ونوه إلى أنه تم تشكیل لجنة طوارئ داخل الوزارة للمتابعة المستمرة للالتزام بأقصى درجات الوقایة والسلامة من فایروس كورونا.

وأشار إلى أن المراكز تستقبل ً سنویا ما یزید عن 700 طالب وطالبة، منتسبین إلى 23 تخصصا ً مھنیا، و 38 شعبیة مھنیة تلامس حاجة سوق العمل (..) داعیا الشركاء من المؤسسات الدولیة لدعم ھذا القطاع المھم للمساھمة في التنمیة الاقتصادیة والحد من نسب البطالة المرتفعة في قطاع غزة.

المصدر : الوطنية