علق الفنان المصري هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية فى مصر، على حكم الحبس الذي صدر من محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية بالإسكندرية، بمعاقبة مطرب المهرجانات الشعبية "حمو بيكا" بالحبس لمدة عامين مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه؛ لاتهامه بسب وقذف نقابة المهن الموسيقية.

وقال "هاني"، في تصريحات صحفية :"الحكم الذي صدر بحبس حمو بيكا، هو انتصار للنقابة ومجلسها وكل العاملين بالنقابة والشؤون القانونية وكل أعضاء الجمعية العمومية ورد اعتبار لهم".

وأَضاف نقيب الموسيقيين أن الحكم جاء بعدما تابعت الشئون القانونية في نقابة الموسيقيين ما قام به "حمو بيكا"، حينما سب النقابة والعاملين بها، وهدد بحرق النقابة، وقامت بتحريك دعوى قضائية ضده، بعدما أهان النقابة، واتهم أعضائها بأنهم مرتشين، وهدد بحرق النقابة وضرب الأعضاء، مشدداً على أن الحكم دليل على مكانة وهيبة النقابة.

وفي نفس السياق، عقب "حمو"، على الحكم الذي صدر ضده من المحكمة المصرية، وذلك من خلال نشر صورة له من داخل مكتبه الخاص، عبر حسابه بموقع "انستغرام"، وعلق عليها قائلًا: "رميت حمولي على الله".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

رميت حمولي علي ربنا ?

A post shared by Hamo Bika - حمو بيكا (@hamo_beka_official) on

 

 

وقال "بيكا" فى تصريحات صحفية أيضاً، إنه من المقرر أن يتقدم المحامي الخاص به باستئناف على حكم حبسه عامين مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه مع تغريمه 200 ألف جنيه.

وكانت محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية بالإسكندرية، قد عاقبت "حمو بيكا" بالحبس لمدة عامين مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه، كما قررت المحكمة تغريمه 200 ألف جنيه، وذلك بعد اتهامه بسب وقذف نقابة المهن الموسيقية ونقيبها الفنان هاني شاكر، وعدد من الموظفين العاملين بالنقابة.

المصدر : فوشيا