أكد المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي، آفي بركوفتش، أن موضوع "ضم" أجزاء من الضفة الغربية، لا زال قائمًا ولم ينزل من جدول الأعمال.

وأضاف بركوفتش، خلال حديثه لإذاعة جيش الاحتلال، اليوم الخميس، أن "هذا أمر يمكننا القيام به لاحقًا وهو ليس موضوع لا نوافق عليه".

وأوضح أن الطاقم الأمريكي للمفاوضات السياسية في الشرق الأوسط، يُجري محادثات مع نحو عشر دول إضافية في العالم العربي بخصوص تطبيع العلاقات مع الاحتلال.

وأشار الذي ساهم بشكل كبير في إبرام اتفاقات التطبيع بين كل من الاحتلال والإمارات والبحرين إلى محادثات عميقة ومفصلة جدًا تجري في هذا الشأن، وجميعها تعزز الهدف، متابعًا: "السؤال هو ليس هل يمكن، وإنما فقط مسألة تتعلق بالتوقيت".

وتطرق إلى الاتفاقات مع البحرين والإمارات قائلًا: إنه "لا يوجد أدنى شك أن زخمًا جلبته الإمارات، هذا أدى لإبرام الاتفاق مع البحرين.. للحقيقة، تلقيت مكالمة منهم في اليوم الذي أبرمنا فيه الاتفاق مع الإمارات حيث قالوا: نحن نريد أيضًا".

وحول الاتفاق بشأن طائرات "F35" مع الإمارات، بين بركوفتش أن: "جميعًا نعلم أن الإماراتيين على مدار سنوات طويلة أرادوا الحصول عليها، لكن هذا لم يكن جزءًا من الاتفاق، هذا أمر نحن ندرس القيام به، لكن هذا سؤال منطقي، هذا يمكن أن يحدث فقط إن تأكدنا أن الأمر لا يُشكل خطرًا على أمن إسرائيل".

المصدر : الوطنية