كشفت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، أسباب الارتفاع الكبير بأعداد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، عقب تسجيل 276 إصابة خلال 24 ساعة.

وقال الناطق باسمها أشرف القدرة، إن هذا الرقم یشكل خطراً كبیراً على المجتمع وضغطاً كبیراً على المنظومة الصحیة في ظل الخشیة من ارتفاع عدد الحالات إذا لم یتم الالتزام من قبل المواطنین.

وأكد أن هناك حدة في منحني التفشي في قطاع غزة، رغم الجھد الكبیر من أجل الحد من الإصابات إلا أن التراخي من قبل المواطنین أنتج ھذا الارتفاع، خلال حديثه لإذاعة "صوت القدس".

وأوضح أن عدم الالتزام من المخالطین كان لھ السبب الأبرز لإرتفاع منحنى الإصابات وأكثر من 75 %من الإصابات تكون لعدم التزام المخالطین بالتعلیمات.

وأشار إلى انه كلما كان ھناك التزام من المواطنین سیكون ھناك انخفاض في عدد الإصابات، مضيفًا: "لا یمكن على الإطلاق استمرار اغلاق الحیاة أمام المواطنین والعنوان الأبرز في ھذه المواجھة ھو وعي المواطن والتزامه، من أجل فتح المزید من القطاعات التي یحتاجھا المواطن".

وتابع: "يجب أن یكون ھناك متابعة حثیثة من قبل الأسرة من أجل حمایة الأبناء والأسرة ككل، لنمر بھذه المرحلة الحساسة دون إغلاق القطاع".

وشدد على أن قطاع غزة لا یحتمل تشدید الإجراءات ونحن في مرحلة مھمة جداً بعد فتح المدارس والمؤسسات ونتمنى ألا نضطر إلى الإغلاقات مرة أخرى.

المصدر : الوطنية