كشف رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إسماعيل مطر، عن اتفاق بين اللجنة والاتحاد، يقضي باحترام أي قرار سيتخذه الحكام، عند تعرضهم لأي اعتداءات من الجماهير أو اللاعبين فيما تبقى من عمر الدوري الممتاز، حتى لو تم "إنهاء المباراة".

وقال في تصريحات إذاعية لبرنامج جولاتو عبر صوت الأسرى، "أخبرنا جميع الحكام أنه إذا وجهت لهم أي شتائم، عليهم إيقاف المباراة والتنبيه على قائد الفريق أو إدارة النادي بأنه إذا تكررت سوف يكون للحكم قرار، وهذا القرار سنحترمه وسنقدره كاتحاد بفرض العقوبات اللازمة الموجودة ضمن اللوائح." وأضاف رئيس لجنة الحكام أن من حق حكم المباراة اتخاذ قرار بإنهائها في حال تواصلت الشتائم، وأن الاتحاد سيحترم ذلك، معربا في ذات الوقت عن أمله ألا تصل الأمور إلى هذا الحد.

واستهجن مطر تصرفات بعض جماهير الأندية التي تبدأ بتوجيه السباب والشتائم للحكام حتى قبل بدء المباريات، مشددا على أن الاتحاد سيفرض عقوبات صارمة على الأندية التي لا تلتزم جماهيرها بالانضباط في الملعب.

وأوضح أن الشرطة ستقوم بتوفير الحماية الكاملة للحكام سواء من الجماهير أو اللاعبين، مبينا أن قضاة الملاعب تعرضوا لظروف صعبة لا يمكن للجبال تحملها.

وثمن مطر خطوة الحكام الأخيرة وقال، "إنهم غلبوا مصلحة الوطن والرياضة الفلسطينية على مصالحهم الشخصية مبينا أن الدوري الفلسطيني هو ملك الشعب".

وتأتي هذه التصريحات بعد عدول الحكام يوم الأربعاء الماضي عن قرارهم بالتوقف عن قيادة مباريات الأسبوع 17 في دوري الدرجة الممتازة ودوري الدرجة الأولى؛ بسبب الاعتداءات الجسدية واللفظية التي ارتفعت وتيرتها في الجولات الماضية من عمر المسابقتين.

المصدر :