انتقل إلى رحمة الله تعالى، مساء أمس الأحد صاحب مطعم هاشم أشهر مطعم للمأكولات الشعبية في عمان، زياد عادل صبري الترك (أبو عادل)، أثناء أدائه صلاة المغرب.

وقال نجله عادل الترك على صفحته في موقع فيسبوك: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقل إلى رحمة الله والدي، وسيتم تشييع جثمانه والصلاة عليه اليوم الاثنين بعد صلاة الظهر في مسجد مقبرة سحاب، وتقبل التعازي في المقبرة أو على الهاتف”.

 

وقال نشطاء إن “أبو عادل” توفي أثناء سجوده في الركعة الثانية من صلاة المغرب في مسجد الصفا والمروة بالمقابلين.
 

يشار إلى أن  مطعم هاشم الذي امتدت شعبيته في كل دول العالم كان مقصدا لزيارات الملوك ورؤساء الدول وكبار الشخصيات السياسية والفنية والإعلامية والاقتصادية، حيث سبق وأن زار الملك الراحل الحسين بن طلال، المطعم وتناول الطعام فيه بعفوية وتواضع وبساطة، وزاره الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدلله.


كما زاره الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في مطلع الثمانينات، وملك النمسا وشخصيات فنية بارزة حيث زارت المطعم الفنانة ميادة الحناوي وفيفي عبده وكاظم الساهر وصوفيا صادق وانغام محمد علي ووليد توفيق وفؤاد المهندس ووردة الجزائرية بدعوة من رئيس مجلس إدارة شركة الأمل للإنتاج الفني المنتج الكبير محمد مصطفى المجالي وفقا لما أفضى به ل'الدستور'.


كما زاره الفنان الكبير عبد الله غيث وراغب علامة وفريد شوقي والفنان عمر الشريف وحسين فهمي وكريمة مختار وجوليا بطرس وعمرو دياب ومحمد منير وغيرهم.

 

المصدر : وسائل إعلام أردنية