أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني المغربية نتائج الامتحانات الجهوية للسنة الأولى بكالوريا دورة 2020، عبر موقع  taalim ma outlook لجميع طلاب الاستدراكي والعادية .

واكدت الوزارة أن نتائج الامتحان الجهوي الموحد 2020 أعلنت يوم الاثنين 26 أكتوبر على مسطحة تعليم، ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً .

كما ووفرت وزارة التربية الوطنية طريقة رسمية للاطلاع على النقط والنتائج، وذلك عبر مسطحة Taalim.ma من خلال الخطوات التالية :-

– اسم المستعمل ( البريد الإلكتروني): N°[email protected]
– القن السري : المسلم من إدارة المؤسسة لمن لم يقم بتغييره أو القن الجديد لمن قام بتغييره.
( ولمن فقد كود الدخول : الحل الوحيد هو التوجه لادرة الثانوية التي يتابع فيها المترشح(ة) حاليا دراسته من أجل الحصول على كود جديد ، وهو أمر أساسي ايضا من أجل الترشيح لمنتحتي، بالاضافة طبعا لمعرفة تفاصيل نتائج الباك حسب المواد في وقت مبكر )
– يجب التفريق بين كود الدخول لفضاء المتمدرس (مسار) ، وكود الدخول للبريد الاليكتروني taalim.ma ، حيث هناك من المترشحين من له اختلاف بينهما لمن لم يقم بالتغيير.
بعد الدخول عبر ( الرابط التالي ) .

يشار إلى أنه ترشح للإختبارات الجهوية هذا العام 37878 مترشح ومترشحة للدورة العادية، و704 مترشح ومترشحة للدورة الاستدراكية ، شكلت نسبة الاناث منهم 53.68 % ، ونسبة 46.16 % في الدورة الاستدراكية .

المصدر : الوطنية