مددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية وقت التقديم عبر الموقع الالكتروني لاستمارة القرض واستمارة الباحث عن العمل (الاستشارية) وتحديث الاستشارية .

وأوضحت الوزارة خلال بيان لها أن التقديم تم تمديده بسبب الضغط الكبير على الموقع من قبل الآلاف الراغبين بالتسجيل، إذ بلغ عدد المتقدمين للحصول على القروض لمدة ثلاثة ايام اكثر من (35000) طلب.

وبينت الوزارة أن التقديم يبدأ من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الخامسة مساءً وأيضا خلال يومَي الجمعة والسبت وذلك لامتصاص الزخم الحاصل من قبل المواطنين .

وكانت وزارة العمل العراقية أطلقت رابط تقديم استمارة القروض للباحثين عن العمل، لجميع الراغبين بتقديم طلبات الحصول على القروض الصغيرة، عبر موقعها الإلكتروني عبر الانترنت.

وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي إطلاق التقديم على القروض الصغيرة في بغداد والمحافظات ابتداءً من اليوم الاثنين الموافق 19-10-2020 ولغاية 9-11-2020.

وقال الوزير إنَّ التقديم يكون عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة للباحثين عن العمل الذين لديهم استشارية العاطلين، داعياً الى عدم مراجعة اقسام الوزارة في بغداد والمحافظات، والتقديم الكترونياً على موقع الوزارة خلال أوقات الدوام الرسمي حصرا.

رابط التقديم على طلب قرض من خلال ( الرابط التالي ) .

وطالبت الوزير من جميع الراغبين بتقديم طلبات الحصول على القروض تسجيل بياناتهم عبر الاستمارة، لكي يتسنى لهم الاستفادة من القروض المقدمة للعاطلين عن العمل، بعد الفرز والتقديق التي تقوم به الوزارة لجميع طلبات التقديم الخاصة بالقروض .

ملاحظات هامة :-

يجب أن تكون للمتقدم استشارية العاطلين عن العمل للتقديم وفي حال فقدانها راجع وزارة العمل

اذا لم يكن للمتقدم استشارية ولم يسجل بياناته في موقع وزارة العمل فهو غير مشمول بالقرض

بعد الانتهاء من التسجيل سيتم تحديد موعد لمراجعة وزارة العمل للحصول على استشارية قروض ليس لديه راتب فقط .

 

المصدر : الوطنية