شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة دهم واقتحام اعتقلت على إثرها 10 مواطنين من عدة مناطق في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة قرى في رام الله واعقتلت 5 مواطنين، وهم: الأسير المحرر فضل تيسير طه، من قرية رافات جنوبًا، ومن بلدة بيتونيا اعتقلت الشاب مهند جرادات، والشاب صدام طه الأسمر، ومن بلد بيت ريما اعتقلت المواطنين؛ حازم الريماوي، وعز الدين فايز الريماوي.

فيما اقتحمت تلك القوات بلدة طمون جنوب طوباس، واعتقلت المواطن ثائر أبو دية، إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس، واعتقلت المواطن محمود السبتي، وعيسى نظمي حشاش.

كما اقتحمت قوة من جيش الاحتلال، بلدة عورتا جنوب شرق نابلس، وسلمت المحرر سامر شراب بلاغاً أمنياً لمقابلة المخابرات، علماً أنه أمضى 16 عاماً في سجون الاحتلال.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الفتيين محمد بسام اخليل، وعبد العزيز محمد شفيق اخليل.

فيما اقتحمت القوات عادية شمال مدينة بيت لحم واعتقلت الشاب أحمد إبراهيم عويس (30 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وفي جنين، داهمت القوات الحي الشرقي، واعتقلت الشاب أسامة محمود السعدي بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه، كما اعتقلت من نفس الحي الأسير المحرر ناطق حسام حنتولي، بعد إصابته بالرصاص في الساق.

وأوضحت المصادر، أن الاحتلال اعتقل من الخليل 7 مواطنين بينهم امرأة، وهم: يحيى صادق جحشن، ومحمد محمود السعدي، ومحمد حلمي عقل، ومحمد صقر البو، وثأر جمال مضية الذي سلم نفسه بعد احتجاز شقيقه سامر.

ومن مدينة الخليل اعتقلت الشاب صابر إبراهيم النجار (25 عاما)، كما داهمت بلدة اذنا غرب الخليل واعتقلت المواطنة سهير أحمد البطران، زوجة الأسير عمر عيسى اسليمية، بعد أن فتشت منزلها وعبثت بمحتوياته.

 

 

المصدر : الوطنية