أعلن الناطق باسم جمعية فلسطين لكرة القدم البتر محمود الناعوق، ان الاتحاد الدولي لكرة القدم البتر، وافق على اعتماد فلسطين عضوا في الاتحاد ولها كامل الصلاحيات، مضيفا ان فلسطين هي اول دولة عربية يتم اعتمادها في الاتحاد وثاني دولة في قارة اسيا بعد الجمهورية التركية.

بدوره، قال فؤاد أبو غليون رئيس مجلس ادارة جمعية فلسطين لكرة القدم البتر، إن انضمام فلسطين للاتحاد العالمي لكرة القدم البتر هو جزء يسير من نضال شعبنا من اجل اثبات هويته وهو خطوة نحو اظهار فلسطين امام العالم وهي بمثابة فرصة ثمينة من أجل إبراز الهوية الفلسطينية وتمثيل فلسطين على الصعيد الدولي.

وأضاف أنه تم فرض الرياضة الفلسطينية كلاعب محوري على المستوى القاري والدولي بمنطق المنافسة، وأكد على ضرورة توفير الدعم على كافة المستويات لضمان استمرار النشاط الرياضي.

من جانبه، قدم الأمين العام لجمعية فلسطين لكرة القدم البتر نعمان ابوشملة الشكر لكل من ساهم في اعتماد فلسطين عضوا في الاتحاد العالمي لكرة القدم البتر موجها شكره الخاص الى اللجنة الدولية للصليب الاحمر على دورهم البارز والمتواصل للرياضة الفلسطينية بشكل عام ولرياضة الاشخاص ذوي الاعاقة بشكل خاص.

المصدر : الوطنية