أعلنت جامعة الازهر عن نتيجة التحويلات بين كليات جامعة الأزهر للعام الدراسي 2020 -2021، لجميع الطلاب المستجدين والذين تم إعلان نتيجة تنسيق الكليات الخاصة بهم عبر موقع الحكومة المصرية.

وقال الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر لشؤون التنسيق، إن تقليل الاغتراب للطلاب المستجدين الراغبين في التحويل إلى كليات قريبة من مقار سكنهم من طلبة السنة الأولى يختلف من الطالبات إلى الطلاب.

وأوضح  مستشار رئيس جامعة الأزهر لشؤون التنسيق، في تصريحات صحفية، أن تحويلات تقليل الاغتراب للطالبات يكون بناء على التوزيع الجغرافي، موضحًا أن الطالبة يحق لها التحويل إلى كلية مناظرة للكلية التي تم ترشيحها لها والقريبة من محل سكنها، حتى لو لم تحصل على الحد الأدنى للقبول بها.

وأشار فرج إلى أن طلبات تحويل طلاب الأزهر 2020 يتقيد قرار تقليل الاغتراب فيها بالحد الأدنى بالنسبة للطلاب، مشيرًا إلى أن يحق له التحويل من كلية إلى أخرى داخل قطاع الوجه البحري، وكذلك الأمر بالنسبة لقطاع وجه قبلي، شرط أن يكون حاصلا على الحد الأدنى للقبول بها، ولا يحق له الانتقال من قطاع إلى قطاع.

وكان موقع الحكومة المصرية قد أغلق مساء الأربعاء الماضي، بعد فتحه للتحويلات والطلاب المتخلفين عن تسجيل رغباتهم، لمدة يومين.

ووضع موقع تنسيق الثانوية الأزهرية عبر بوابة الحكومة المصرية تنويهًا للطلاب: «نتائج التنسيق .. ترقبوا نتائج التحويلات».

ويستطيع الطلاب معرفة نتيجة التحويلات الخاصة بهم فور إعلانها بالدخول على موقع بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg أو الدخول مباشرة على هذا الرابط بالضغط هــنـــــا .
 

المصدر : وكالات