يسعى طلاب وطالبات الشهادة الثانوية "البكالوريا" في الجزائر للحصول على نتيجة البكالوريا دورة سبتمبر 2020 ، وكشف النقاط الخاص بكل طالب بسرعة وسهولة كبيرة عن طريق الدخول إلى موقع الديوان الوطني وتحميل النتيجة مباشرة .

فمنذ صباح اليوم الأربعاء يشهد موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ضغط مكثف من قبل طلاب وطالبات البكالوريا وأولياء الأمور، الراغبين بالوصول إلى نتيجة الخاصة بهم بسرعة فور إعلان النتيجة من قبل وزارة التربية الوطنية.

وزارة التربية الوطنية الجزائرية، أكدت أن نتائج شهادة البكالوريا دورة 2020 ستعلن اليوم الأربعاء لجميع الفروع الدراسية بداية من الساعة الثالثة مساءً، بنسبة نجاح بلغت 33 .55 بالمائة .

وحسب بيان الوزارة، فإن قوائم الناجحين ستشهر في نفس اليوم والتوقيت على مستوى المؤسسات التعليمية، فضلا عن الإعلان عنها على الموقع الرسمي للديوان الوطني لللإمتحانات والمسابقات : http//:bac.onec.dz.

هذا وستيم الإشهار عن النتائج أيضا عبر قناة السابعة (المعرفة)، كما يمكن الإطلاع على النتائج  مجانا عن طريق العواتف النقالة للمتعاملين الثلاث: موبيليس، أوريدو وجيزي عبر الرسالات القصيرة على الرقم#567*.

نسبة النجاح في بكالوريا 2020 شعبة رياضيات 

بلغت نسبة النجاح في بكالوريا 2020 شعبة رياضيات 80.22 وبالتالي حصلت على المرتبة الأولى من حيث نسبة النجاح

نسبة النجاح في بكالوريا 2020 شعبة لغات اجنبية 
 بلغت نسبة النجاح في بكالوريا 2020 شعبة لغات اجنبية 67.78 بالمئة  وبالتالي حصلت على المرتبة الثالثة من حيث نسبة النجاح

نسبة النجاح في بكالوريا 2020 شعبة تقني رياضي 
 بلغت نسبة النجاح في بكالوريا 2020 شعبة تقني رياضي 58.48 بالمئة  وبالتالي حصلت على المرتبة الثالثة من حيث نسبة النجاح

نسبة النجاح في بكالوريا 2020 شعبة علوم تجريبية
 بلغت نسبة النجاح في بكالوريا 2020 شعبة علوم تجريبية  56.97 بالمئة وبالتالي حصلت على المرتبة الرابعة من حيث نسبة النجاح

نسبة النجاح في بكالوريا 2020 شعبة اداب وفلسفة 
 بلغت نسبة النجاح في بكالوريا 2020 شعبة اداب وفلسفة 52.60 بالمئة وبالتالي حصلت على المرتبة الثانية من حيث نسبة النجاح

نسبة النجاح في بكالوريا 2020 شعبة تسيير و اقتصاد 
 بلغت نسبة النجاح في بكالوريا 2020 شعبة تسيير واقتصاد 38.09 بالمئة و وبالتالي حصلت على المرتبة السادسة و اللاخيرة من حيث نسبة النجاح

وكانت نسبة النجاح في امتحان شهادة البكالوريا بلغت العام الماضي 54،56 بالمائة.

وأوضح الديوان أنه بامكان جميع المترشحين الراسبين والناجحين في بكالوريا هذا العام من معرفة العلامات المتحصل عليها حسب المواد لجميع الشعب، وتستمر هذه العملية لفترة غير محددة، حيث تعتبر آخر مرحلة من مراحل نتائج شهادة الباك .

وكان الديوان الوطني للامتحانات، قد طلب من المترشحين والمترشحات لامتحان شهادة البكالوريا الدخول لموقعه الإلكتروني بعد مرور ثلاثة أيام من إعلان نتائج البكالوريا، للحصول على كشف نقاط المواد الممتحن فيها المترشحون سواء الراسبون أو الناجحون، ويتم ذلك عبر هذا الرابط http://bac.onec.dz بإدخال رقم تسجيل المترشح ليظهر كشف نقاط البكالوريا بالتفصيل .

المصدر : الوطنية