فعل الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الجزائر صباح اليوم الأربعاء، الموقع الخاص بنتائج البكالوريا لجميع طلاب وطالبات الباك دورة 2020 برقم التسجيل.

وزارة التربية الوطنية الجزائرية، أكدت أن نتائج شهادة البكالوريا دورة 2020 ستعلن اليوم الأربعاء لجميع الفروع الدراسية بداية من الساعة الثالثة مساءً، بنسبة نجاح بلغت 33 .55 بالمائة .

وحسب بيان الوزارة، فإن قوائم الناجحين ستشهر في نفس اليوم والتوقيت على مستوى المؤسسات التعليمية، فضلا عن الإعلان عنها على الموقع الرسمي للديوان الوطني لللإمتحانات والمسابقات : http//:bac.onec.dz.

هذا وستيم الإشهار عن النتائج أيضا عبر قناة السابعة (المعرفة)، كما يمكن الإطلاع على النتائج  مجانا عن طريق العواتف النقالة للمتعاملين الثلاث: موبيليس، أوريدو وجيزي عبر الرسالات القصيرة على الرقم#567*.

وأفادت الوزارة أن نسبة النجاح حسب الشعب بلغت 56.97 بالمائة بالنسبة للعلوم التجريبية و 52.60 بالمائة في شعبة الاداب والفلسفة فيما جاءت شعبة الرياضيات في المقدمة بنسبة نجاح قدرت ب 80.22 بالمائة .

وقد بلغت نسبة النجاح في شعبة اللغات الاجنبية 67.78 بالمائة و 38،09 بالمائة في شعبة تسيير واقتصاد في حين وصلت نسبة النجاح في الامتحان بالنسبة لمرشحي شعبة تقني رياضي الى 58.48 بالمائة .

وكانت نسبة النجاح في امتحان شهادة البكالوريا بلغت العام الماضي 54،56 بالمائة.

وأوضح الديوان أنه بامكان جميع المترشحين الراسبين والناجحين في بكالوريا هذا العام من معرفة العلامات المتحصل عليها حسب المواد لجميع الشعب، وتستمر هذه العملية لفترة غير محددة، حيث تعتبر آخر مرحلة من مراحل نتائج شهادة الباك .

وكان الديوان الوطني للامتحانات، قد طلب من المترشحين والمترشحات لامتحان شهادة البكالوريا الدخول لموقعه الإلكتروني بعد مرور ثلاثة أيام من إعلان نتائج البكالوريا، للحصول على كشف نقاط المواد الممتحن فيها المترشحون سواء الراسبون أو الناجحون، ويتم ذلك عبر هذا الرابط http://bac.onec.dz بإدخال رقم تسجيل المترشح ليظهر كشف نقاط البكالوريا بالتفصيل .

المصدر : الوطنية