قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، اليوم الثلاثاء، إنه من خلال جهود التقصي المستمرة في قطاع غزة تم اكتشاف 8 اصابات جديدة في مخيم البريج.

وأكد القدرة، أن الخطورة تكمن في انها غير مرتبطة ببؤر سابقة، لافتًا إلى أن اكتشاف بؤر جديدة في مخيم البريج يؤكد أن الوباء لازال يتفشى ونحتاج إلى مزيد من الوقت والجهد والتعاون المجتمعي من أجل تثبيط الانتشار.

وأوضح أنه عقب اكتشاف البؤر الجديدة في مخيم البريج تم تكثيف اجراءات التقصي وسحب العينات وتتبع الخارطة الوبائية، خلال حديثه لفضائية "الأقصى".

وبين أنه على ضوء نتائج الفحوصات سيتم تقييم الحالة الوبائية في مخيم البريج وتحديد الخطوة المقبلة، مشددًا على أن التراخي والاستهتار بإجراءات الوقاية هو سبب رئيس في زيادة الاصابات وإحداث بؤر تفشي جديدة.

ولفت إلى أن وعي والتزام المواطنين بالضوابط الصحية هو رأس الحربة في مواجهة الجائحة، منوهًا إلى انه بقدر التزام الجميع وتحمل المسؤولية بقدر ما سيكون المجتمع في مأمن من خطر هذا الوباء.

ودعا أهلنا الكرام إلى الالتزام بإجراءات الوقاية وحماية كبار السن والاطفال وذوي الامراض المزمنة وضعيفي المناعة والاشخاص ذوي الاعاقة من خطر نقل العدوى إليهم.

المصدر : الوطنية