تغلب ريال مدريد على رايو فايكانو 2-صفر ليحافظ على فارق الأربع نقاط مع المتصدر برشلونة الذي نجح بدروه في هزيمة ضيفه آلميريا 4-صفر، في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وبعد الانتصار الكبير 9-1 في مطلع الأسبوع الجاري، عانى ريال للسيطرة على المباراة أمام مضيفه المتواضع وأهدر سيلاً من الفرص قبل أن يسجل رونالدو هدفه ال 37 في الدوري هذا الموسم، بضربة رأسية.

وأضاف جيمس رودريغيز هدف ريال الثاني بلمسة سهلة من تمريرة رونالدو، ليرفع رصيد الفريق إلى 70 نقطة متفوقاً بخمس نقاط على أتليتيكو مدريد حامل اللقب، الذي تغلب على ضيفه ريال سوسيداد 2-صفر، الثلاثاء.

برشلونة * ألميريا

أما في المباراة الثانية، افتتح ميسي الذي لم يسجل منذ ثنائيته في شباك إيبار قبل ثلاثة أسابيع التسجيل في الدقيقة 33، حين انطلق من ناحية اليمين وأطلق الكرة في الشباك بالقدم اليسرى على القائم البعيد. ودافع ألميريا، الذي يحتل المركز الثامن عشر، بقوة لكن شباكه تلقت هدفا آخر عن طريق سواريز بتسديدة مماثلة بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني، قبل أن يضيف مارك بارترا قلب دفاع برشلونة الهدف الثالث. وهيأ بيدرو الهدف الرابع لسواريز في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليبقي البرشا على اماله بتكرار ثلاثيته التاريخية من الألقاب حين توج بطلا للدوري والكأس في إسبانيا ولدوري أبطال أوروبا في 2009.

المصدر :