تداولت عدد من الحسابات عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أنباء تفيد بأن الفنان السوري علي الديك تعرض لشلل، الأمر الذي دفع الكثيرين للتساؤل عن صحة هذه الأنباء، وعن حقيقة شلل علي الديك؟.

عدد من المواقع أفادت بأن "علي الديك" تعرض لمشكلة شلل في احدى أقدامه منذ طفولته مما منعه من المشي الطبيعي , إلا أن الأمر لم يمنعه من اصدار الأغاني الحماسية و تفاعله الكبير مع جمهوره.

وعلي الدیك فنان ومطرب سوري ممیز، یعد من ألمع المطربین الشعبیین في سوریا والوطن العربي، یتمیز بصوتھ الجبلي القوي والممیز، ویحظى بجماھیریة كبیرة في الوطن العربي.

ولد في العام 1971 في قریة دوران الواقعة في منطقة البدروسیة التابعة لمنطقة رأس البسیط الواقعة على الساحل السوري.

اسم عائلتھ الحقیقي ھو ھرمز، ولكنھ قام بتغییره لیصبح الدیك بعد أن سطع ولمع نجمھ.

اكتسب من المنطقة الجبلیة التي ولد فیھا الصوت الجبلي الممیز، حیث تعد قریتھ من المناطق الجبلیة الرائعة، والملیئة بالمناظر الطبیعیة الممیزة.

أحب الغناء منذ الصغر، وكان یردد الأغاني أثناء علمھ في الحقول، ولكن مسیرتھ الفنیة لم تبدأ حتى العام 1997.

بعد ذلك بدأ في غناء الأغاني الفلكلوریة والشعبیة حیث كان یؤدیھا في الأعراس والحفلات، ولقد لقیت أغانیھ إعجاب ومحبة الناس بشكل كبیر.

وبعد أن أطلق ألبومھ الأول ست ولاد قام نجمنا بإطلاق ألبومھ الثاني في العام 2000 والذي حمل اسم سمرا وأنا الحاصودي، ولقد لقي ھذا الألبوم نجاحا كبیرا على مستوى الوطن العربي، ویعد ھذا الألبوم من أبرز الأسباب التي ساھمت في شھرة ھذا النجم.

بعد ذلك استغل نجمنا نجاح ألبوم سمرا وأنا الحاصودي لیطلق عدة ألبومات متتالیة من أبرزھا فخوخ، أبو شحادة، وعلوش والذي نال جماھیریة كبیرة، حیث حظیت أغنیة علوش التي قام بتصویرھا بطریقة الفیدیو كلیب بشعبیة كبیرة في العالم العربي.

یتمیز علي الدیك بصوتھ الجبلي الممیز والقوي، ویعد العملاق ودیع الصافي، وصاحبة الصوت الملائكة السیدة فیروز قدوتھ في عالم الغناء.

یتمیز ھذا النجم ببساطتھ وطیبتھ وتواضعھ كعادة أھل القرى والریف، الأمر الذي جعلھ محبوبا من قبل جمھوره.

قام ھذا النجم بإحیاء عدد كبیر من الحفلات، وشارك في مھرجانات عدیدة في عدد من البلدان العربیة، ونال العدید من الجوائز والتكریمات تقدیرا لأعمالھ الرائعة.

ولم ِ یكتف نجمنا بالغناء، بل قام بتقدیم برنامج غنیلي تغنیلك، ولقد حظي ھذا البرنامج بمتابعة كبیرة في كافة أنحاء الوطن العربي.

ولھذا النجم تجربة في عالم التمثیل من خلال مسلسل بارود اھربوا، كما قام بغناء أغنیة الشارة لعدد من المسلسلات أبرزھا مسلسل ضیعة ضایعة، ومسلسل صایعین ضائعین.

وحتى الآن لا یزال ھذا النجم یواصل رحلتھ في سماء الأغنیة العربیة، لیكون بذلك واحد من ألمع المطربین الجبلیین، ولیخلد بذلك اسمھ كواحد من ألمع نجوم الغناء في الوطن العربي.
 

المصدر : وكالات