عثر باحثون في محمية Powdermill الطبيعية بنسلفانيا، على طائر ثنائي الجنس أي أن الطائر نصفه ذكر ونصفه أنثى ويغطي جسم الطائر الريش الخاص بالذكور والإناث، في مصادفة هي الأولى من نوعها.

ونشرت صحيفة " ديلي ميل " البريطانية، أن حالة هذا الطائر المعروف باسم Pheucticus ludovicianus أي الطائر صاحب المنقار الوردي الغليظ نادرة ومعروفة علميًا تحت اسم gynandromorphism فهو يجمع بين كروموسومات الذكورة والانوثة والتي تظهر على الجسم في هيئة ريش ملون خاص بكل جنس.

وهذه الحالة تحدث عندما يقوم اثنان من الحيوانات المنوية بتخصيب بويضة تحتوي على نواتين ويمتلك الطائر مبيض واحد و خصية واحدة ويمكنه التزاوج ووضع البيض والتكاثر في حالة تمكنه من جذب الذكر.

 

ووفقًا للصحيفة فإن الذكور من نوع هذا الطائر يكون لديهم ريش أسود  وريش وردي على الجناح وبقعة عند منطقة الصدر، أما الإناث فلديهم ريش باللون البني والاصفر على الجناح ولا يوجد أي بقع عند منطقة الصدر وهذا الطائر الذي اكتشفه العلماء يجمع بين هذه الصفات جميعها.

وصرحت آني ليندسي مديرة برنامج bird banding، ان فريقها بالكامل كان متحمسًا لرؤية هذه الحالة التي أطلقوا عليها " وحيد القرن " عن قرب والتي لا تحدث سوى مرة واحدة في العمر.

يتواجد هذا الطائر بشكل كبير في شرق أمريكا الشمالية وخلال هذه الأوقات من العام يهاجر إلى أمريكا الجنوبية او المكسيكك.

المصدر : البوابة