قدمت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله، اليوم الثلاثاء، مساعدات نقدية طارئة لعدد من مرضى قطاع غزة المتواجدين في الضفة الغربية لتلقي العلاج.

وتأتي هذه المساعدات في إطار خطة الاستجابة السريعة التي تقوم بها الوزارة لتوفير الاحتياجات العاجلة للمرضى، ذلك بحضور الوكلان المساعدين أنور حمام وأكرم الحافي، والعقيد صابرين عليان وجعفر شبيطة من هيئة الامداد والتجهيز للأمن الوطني.

وقال حمام إن الوزارة تولي أهمية خاصة لتوفير المساعدات النقدية العاجلة والطارئة، ومتابعة حثيثة للحالات المرضية لأهلنا من قطاع غزة الذين يتلقوا العلاج بالضفة، ذلك بالتنسيق مع دائرة التحويلات الطبية بوزارة الصحة.

وأوضح أن وزارته وبالتعاون مع هيئة الامداد والتجهيز بمتابعة هذه الحالات وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم.

وبين أنه ومنذ اللحظة الأولى لإعلان حالة الطوارئ لمواجهة جائحة "كورونا"، شرعت الوزارة وبتوجيهات من وزير التنمية أحمد مجدلاني بوضع خطة الاستجابة السريعة، التي تضمنت التعامل مع مرضى غزة كأحد الأولويات الهامة في هذه الخطة.

يذكر أن هذه الدفة الثالثة للمساعدات التي صرفتها الوزارة للمرضى من قطاع غزة والمحولين لتلقي العلاج في مستشفيات الضفة الغربية.

بدورها أشادت عليان بالجهود التي تقوم بها التنمية لتوفير احتياجات المرضى المتواجدين، مؤكدة أن هيئة الإمداد تعمل بالتعاون مع الوزارة لتوفير كل الاحتياجات.

المصدر : الوطنية