أعلن المجلس الأعلى للقضاء في غزة ، صباح الیوم الثلاثاء، أن محكمة بدایة غزة أصدرت الیوم حكمھا بالإعدام شنقا لمدان بالقتل قصدًا.

وأوضح المجلس، في بيان صحفي، أنه أصدر قرارٌ آخر بالحبس ثلاث سنوات وغرامة مالية لآخر؛ وذلك بعد العودة الجزئیة للعمل أمام المحاكم النظامیة.

وفیما یلي نص البیان كما وصل الوطنية:

أنجزت محكمة بدایة غزة الیوم قضیة قتل المغدور (مروان الغرابلي) بعد اتخاذ المقتضى القانوني بحق المتھم الأول(م.أ) كمتھم فار من وجه العدالة ومحاكمة، والمتھم الثاني(أ.أ) غیابیًا حسب الأصول الواردة في قانون الإجراءات الجزائیة الفلسطیني رقم (3) لسنة (2001).

وكان المتھم الأول (م.أ) وبتاریخ (2008/1/20) أقدم على قتل المجني علیه(مروان الغرابلي) بإلقاء قنبلة یدویة باتجاه المغدور، وأحدثت به إصابات حسب تقریر الصفة التشریحیة أدت لوفاته، وبالزمان والمكان ذاته حاز المتھم الثاني( أ.أ) سلاح ناریا من نوع مسدس بدون ترخیص وحمله في مناسبة غیر مشروعة.

وقد أصدرت محكمة بدایة غزة حكمھا بإعدام المدان الأول شنقا حتى الموت، وبمعاقبة المدان الثاني بالحبس سنة مع وقف التنفیذ لمدة 3 سنوات وتغریمھ بغرامة مالیة قدرھا 1000 دینار أردني أو الحبس ثلاث أشھر مع مصادرة السلاح المضبوط.

ویأتي الحكم الصادر الیوم في إطار الاھتمام في إنجاز قضایا القتل ، وعدم السماح بإطالة اجراءات التقاضي، وبما لا یخل بضمانة وكفالة حق الدفاع للمتھمین.

المصدر : الوطنية