وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب شكره وامتنانه للأطباء والممرضين داخل مستشفى والتر ريد العسكري، الذي يتلقى العلاج فيه، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب، في مقطع فيديو نشره على "تويتر"، أمس الأحد، إنه لديه حماس كبير للعمل وخدمة بلاده.

وأكد ترامب أنه تعلم الكثير حول الفيروس بعد أن أصيب به، قائلًا إن ما حدث لي بمثابة "الذهاب إلى مدرسة تتعلم بها حقًا ما هو هذا الفيروس".

 

وخرج ترامب من مستشفى والتر ريد العسكري لتحية أنصاره الذين اجتمعوا خارج المستشفى .

وقال الأطباء إن الرئيس يتحسن رغم متابعتهم لحالة رئتيه بعد حصوله على أكسجين إضافي. وقال الفريق الطبي إن من الممكن عودته إلى البيت الأبيض اليوم الاثنين.

وأقر طبيب البيت الأبيض شون بي. كونلي بأن مستويات الأكسجين في دم ترامب انخفضت في الأيام الأولى وأصيب بحمى شديدة صباح الجمعة، معترفا بأن حالة الرئيس كانت أسوأ مما تم الكشف عنه في مناسبة سابقة. وقال كونلي أمس الأحد إن ترامب يتحسن.

وجاءت هذه الإفادة الطبية بعد يوم من تقارير متضاربة من البيت الأبيض أثارت غموضا واسع النطاق عن الحالة الصحية للرئيس.

وأمضى ترامب معظم شهور العام الحالي وهو يهون من خطر وباء كوفيد-19 الذي أصاب نحو 7.4 مليون أميركي، وأودى بحياة أكثر من 209 آلاف، وألحق أضرارا جسيمة باقتصاد البلاد خسر بسببها ملايين الأميركيين وظائفهم.

وقال مصدر مطلع على الوضع إن الفحوص أثبتت إصابة اثنين من موظفي البيت الأبيض بكوفيد-19 قبل بضعة أسابيع، كما أثبتت الفحوص إصابة الحارس الشخصي للرئيس ترامب نيكولاس لونا بالمرض.

المصدر : وكالات