أجرى رئيس المجلس الاعلى للقضاء بغزة محمد عابد جولة تفقدية لسير العمل داخل مجمع قصر العدل وبرفقته رئيس المكتب الفني والتفتيش القضائي زياد ثابت وقاضي المحكمة العليا أشرف نصر الله، والمدير العام للمحاكم ماهر الرفاتي وذلك لمتابعة كيفية سير العمل في المحاكم النظامية في ظل الفترة الاستثنائية واستقبال المراجعات وتقديم الطلبات المستعجلة ومدى التقيد والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي أعلن عنها المجلس سابقا والانتظام من قبل المحاكم والموظفين والمحامين والمراجعين.

والتقى عابد مع رؤساء المحاكم والقضاة المناوبين في تلك المحاكم ورؤساء الأقلام وناقش معهم سير العملية الإدارية والقضائية واستمع لأبرز المشكلات التي تواجههم خلال التطبيق وإجراء المعالجات اللازمة لحلها خلال المرحلة والظروف الاستثنائية والتغلب على الصعوبات في المرحلة القادمة.

كما وتم تفقد نقاط الدخول للبوابات للتأكد من تطبيق الفحوصات اللازمة والإجراءات الوقائية التي تم الإعلان عنها على المراجعين.

وتأتي هذه الجولة إطار متابعة العودة التدريجية للعمل بعد قرارات المجلس الأعلى للقضاء ولجنة متابعة العمل الحكومي وكذلك قرار ديوان الموظفين بالعودة الجزئية للموظفين والوقوف على مجريات الأمور ودراستها على أرض الواقع، ولإمكانية زيادة عدد وحجم الخدمات التي تقدم للمتقاضين وفقا للضرورات أو تقليصها وفقاً للمعطيات، وتقدير المواقف اولا بأول.

المصدر : الوطنية