أطلق مجموعة من رجال الأعمال والخبراء في مجال الكهرباء والإدارة والاقتصاد وممثلين عن منظمات المجتمع المدني في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، "المبادرة الوطنية لدعم قطاع الكهرباء".

جاء ذلك بعد اجتماع موسع دعت له سلطة الطاقة لإشراك كافة القطاعات المجتمعية في الرؤى والمساعي الهادفة لإيجاد حلول دائمة لأزمة الكهرباء في غزة والاستفادة من الأفكار والخبرات الوطنية لإيجاد حالة من المساندة الشعبية والحاضنة المجتمعية للإسراع بمعالجة كل المشاكل الحالية وفق رؤية وطنية متكاملة تأخذ في الاعتبار ايجاد حلول سريعة وأخرى استراتيجية لأزمة الكهرباء في غزة.

وحضر اللقاء مجموعة من الشخصيات الوطنية من رجال أعمال ورؤساء مؤسسات وطنية وخبراء دوليين في مختلف المجالات ومهندسين من سلطة الطاقة وشركة توزيع الكهرباء.

وتمنى نائب رئيس سلطة الطاقة سمير مطير بأن ينضم لهذه المبادرة التي يقودها المجلس الاستشاري جميع الفعاليات الفاعلة على الساحة الوطنية.

 وقال إن تلك تعتبر دعوة مفتوحة لجميع الخبراء ممن يجدوا في أنفسهم المقدرة والكفاءة على تقديم العون في هذا المجال حيث لا مجال في هذه الظروف ولا قدسية إلا للعمل الجماعي الذي يأخذ في الاعتبار بأن المصلحة الوطنية العامة هي البوصلة التي يجب أن تقودنا في هذه المرحلة.

المصدر : الوطنية