طالب الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، الجميع إلى أخذ المعلومات من المصادر الرسمية وعدم الالتفات إلى ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص خبر وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح .

 

هذا وتصدر وسم #الشيخ_صباح_الأحمد_الصباح  موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" منذ صباح اليوم، بعد تغريدة الأكاديمي الدكتور عبد الله المدني قال فيها : "وردني من مصدر موثوق في دولة الكويت أن سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وافته المنية الساعة ٤ صباحا، وأن الاعلان الرسمي سوف يصدر قريبا. رحم الله الشيخ صباح واسكنه الجنة. تعازينا ومواساتنا لشعب الكويت الشقيق" .

كما ونشر دعيج الخليفه الصباح وهو أحد أحفاد أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح، تغريدة عبر حسابه الرسمي عبر تويتر  قال فيها "لاحول ولا قوة الا بالله" ، الأمر الذي دفع الكثير من النشطاء بالتعليق عليها بالرحمة والمغفرة لأمير الكويت .

 

 

 

وكانت الكويت قد أعلنت، في 18 يوليو، نقل بعض صلاحيات أمير البلاد لولي عهده، نواف الأحمد الجابر الصباح (83 عاما)، إثر دخول الأمير المستشفى.

ومنذ 23 يوليو، يمكث أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، في الولايات المتحدة، لاستكمال العلاج الطبي بعد جراحة لحالة غير محددة خضع لها في الكويت.

وكان الصباح قام في 2019 برحلة علاجية في الولايات المتحدة استمرت ستة أسابيع، تخللها إلغاء لقاء مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بسبب وضعه الصحي.

ويحكم الأمير الكويت، منذ يناير 2006. وهو يضغط من أجل استخدام الدبلوماسية لحل القضايا الإقليمية، مثل المقاطعة المستمرة لقطر من قبل أربع دول عربية، واستضاف مؤتمرات رئيسية من أجل توفير المنح لصالح دول مزقتها الصراعات مثل العراق وسوريا.

المصدر : الوطنية