قال الناطق باسم الشرطة الفلسطينية بغزة، أيمن البطنيجي، إن بعض الناس يعتقدون بحصر عمل الشرطة، في هذه الفترة بفايروس "كورونا".

وأضاف البطنيجي، في تصريحات صحفية، "لكننا نؤكد أن الشرطة لديها من القوة الكافية في مقراتهاْ ما يجعلها قادرة على تطويق أي مشكلة، والتعامل مع الأحداث في الميدان، ولن نسمح لأحد بالإخلال في الأمن والنظام".

وتابع: للأسف الشديد ما زالت الأحداث والمشاكل التي تبرز بين فينة وأخرى، ونحن نستغرب ظهورها في فترة يجب أن نتوحد فيها من أجل مواجهة فايروس كورونا، وما زالت هناك عادات اجتماعية غير سليمة في استعمال القوة، مع أن القانون يأخذ مجراه سريعًا، ويعطي لكل ذي حقٍ حقه.

وأهاب بالمواطنين أن يحترموا القانون وأن لا يأخذوا الحق والقانون بيدهم، وأن يتحلوا بالصبر خاصة في مثل هذه الأجواء الصعبة، وانتشار فايروس "كورونا".

وأردف: يجب أن تأخذ القضية وقتها في مجريات المحاكم أو التحقيقات، وهذا هو القانون الفلسطيني الذي يعطي حق الاستئناف مرة وثنتين وثلاثًا، وهذا ما يجعل البعض يظن أن حقه قد ضاع، لكن نطمئن الجميع أن القانون يعطي المجني عليه والجاني حقهم وما له وما عليه.

وأشار إلى أن الشرطة جهاز تنفيذي يقوم بواجبه بمنع أي شجار أو تطور أي مشكلة، والدور الثاني هو دور المحاكم، مهيباً بالمحاكم بأن لا تستهين بحملة السلاح الأبيض لما يشكل من خطورة في مجتمعنا.

المصدر : الوطنية