أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح باب تنسيق تسجيل الرغبات لشهادات المعادلة والقادمين من الخارج إلكترونيًا.

وأكدت الوزارة أن التسجيل الإلكتروني يأتي لتوفير الوقت على الطلاب وأولياء الأمور لإسراع عمليات التسجيل .

وأوضحت الوزارة أنه تقرر لأول مرة هذا العام أن يتم سداد ثمن دليل القبول وباقي الأوراق بموجب إذن دفع يطبع من على الموقع الإلكتروني للتنسيق لدفع حوالة بريدية بمكاتب البريد المختلفة وذلك على الكود المؤسسي رقم 13600101 ورقم حساب الدائنون رقم(9190447778)، حيث سيتم استلام رقم الدخول والرقم السري على الهاتف المحمول المسجل بالموقع حتي يتم حضور الطالب إلى المكتب أو أي من فرعيه مرة واحدة فقط عند تسليم الشهادات.

وذكرت الوزارة أنه يتاح للطالب بواسطة برنامج تسجيل التنسيق الإلكتروني للشهادات المعادلة حجز الموعد والتاريخ للذهاب إلى مقر المكتب أو أي من فرعيه لتسليم أوراقه مرفقة بطبعة البيانات الأساسية والدرجات والرغبات، لمنع تكدس الطلاب والازدحام تماشياً مع الظروف الراهنة ولمنع انتشار فيروس كورونا المستجد .

خطوات تنسيق تسجيل الرغبات لشهادات المعادلة والقادمين من الخارج وهي كالأتي:


1 - يقوم الطالب بتسجيل الدخول من خلال الضغط على رابط تنسيق تسجيل الرغبات لشهادات المعادلة والقادمين من الخارج من خلال ( الرابط التالي ) .

2 - ثم يقوم الطالب بتسجيل بياناته الخاصة من رقم الدخول وهي " الرقم السري - الأسم - العنوان الخاص به ".

3 - ويقوم الطالب بإدخال 60 رغبة ويجب أن يقوم بترتبهم وفقًا لما يريده من الكليات بشكل تنازلي وفقًا لرغبتة الطالب، وذلك لحل المشكلة التي يشتكي منها العديد من الطلاب في الأعوام الماضية.

4 - يقوم الطالب بطباعة بيان الدرجات الخاصة له، والرغبات التي قام بتسجيلها.

5 - يستطيع الطلاب تعديل الرغبات السابقة في أي وقت يريده، وذلك قبل انتهاء وقت تسجيل الرغبات.

المصدر : وكالات