اختتم وفد حركة "فتح" بقيادة أمين سرها جبريل رجوب زيارته للعاصمة القطرية الدوحة ضمن جولة إقليمية لتعزيز المصالحة الفلسطينية، باجتماع مع قيادات من حركة "حماس" برئاسة رئيس مكتبها السياسي السابق خالد مشعل.

وبحسب صحيفة "القدس العربي"، فإن زيارة وفد "فتح" للدوحة جاءت لترسيم المصالحة الفلسطينية، وعقد اجتماعات مع المسؤولين القطريين، وقيادات حماس المقيمين في قطر.

وقال الرجوب، في تصريحات لـ "القدس العربي" إن جولة حركته في قطر تضمنت لقاءات مع نظرائه في "حماس"، مضيفًا: "اجتمعنا في بيت خالد مشعل، وتناقشنا تفاصيل المسار".

كما اجتمعنمع الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري.

وأضاف الرجوب: "سمعنا من وزير الخارجية القطري رسالته وهو يشجع ويحبذ ويؤكد على أن الطريق الوحيد لمواجهة المؤامرة التي تحدق بنا هو الوحدة".

وأكد أنه سمع من القطريين تأكيد التزامهم بالمبادرة العربية، وبحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، على أساس الدولتين. وشيد المسؤول الفلسطيني بالموقف القطري، مضيفاً: “ما سمعناه منهم أمر جيد".

وحول زياراته المقبلة إلى القاهرة وعَمّان، شدد الرجوب أن القيادة الفلسطينية تحمل معها نفس الرسالة، وبنفس الصيغة، قائلاً: "نحن لسنا جزءاً من التجاذبات الموجودة في الإقليم، وسنتصدى لأي خروج عن الإجماع العربي، ومتمسكون بالإجماع العربي وبالمبادرة العربية".

 

وأوضح أن المعركة الفلسطينية مع الاحتلال، متابعًا: "تصعيد صدامنا مع الاحتلال سيكون له ارتدادات على شعوبنا العربية لمحاصرة من انهار واستسلم".

 

المصدر : الوطنية