تحدث رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في قطاع غزة حسن الجوجو، اليوم السبت، عن تفاصيل عودة المحاكم الشرعية في ظل تفشي فيروس "كورونا".

وقال الجوجو، خلال حديثه لإذاعة "صوت الأقصى" إنه بلورنا رؤية ستنفذ غداً ضمن عمل المحاكم الشرعية وتتمحور بتوسيع إجراءات توثيق معاملات المواطنين لتشمل الطلاق والوراثة والولاية والوصاية وصرف أموال القاصرين والمشروحات القضائية ذات الصبغة التنفيذية بعد أن كانت سابقاً تقتصر على الزواج.

وأوضح أن إجراءات توثيق معاملات المواطنين تشمل ما مجموعه 30 % من عمل المحاكم الشرعة مع التأكيد على قضية اتباع الوقاية والسلامة.

وبين أن عودة العمل في المحاكم الابتدائية بقطاع غزة، والقضاء الشرعي لدينا يقوم على ثلاثة درجات محاكم واستئناف والمحكة العليا الشرعية.

ودعا المواطنين إلى الحجز للمعاملة قبل 24 ساعة من خلال الاتصال على المحاكم كلُ حسب منطقة سكناه بالتواصل على أرقام المحاكم والمتوفرة عبر موقعنا وصفحة الفيس بوك.

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ 15 معاملة يوميا في كل محكمة بالاتفاق مع الشرطة القضائية لتجنب الازدحام والابتعاد عن المخالطة.

رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في قطاع غزة حسن الجوجو: ندعو المواطنين إلى الحجز للمعاملة قبل 24 ساعة من خلال الاتصال على المحاكم كلُ حسب منطقة سكناه بالتواصل على أرقام المحاكم والمتوفرة عبر موقعنا وصفحة الفيسبوك.

الجوجو: سيتم تنفيذ 15 معاملة يوميًا في كل محكمة بالاتفاق مع الشرطة القضائية لتجنب الازدحام والابتعاد عن المخالطة

 

المصدر : الوطنية