قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم السبت، إن الأجهزة الامنية تتعامل بشكل سريع وحاسم مع المشكلات العائلية، مؤكدة أنها لن نقبل باستخدام السلاح بأي حال من الأحوال.

وأوضح الناطق باسمها إياد البزم، خلال حديثه لإذاعة "القدس" أن الحالة الأمنية في القطاع مستقرة بشكل عام، ولن نسمح بأن يؤثر أحد ذلك على الاستقرار الأمني.

وطالب الجميع بالتحلي بالمسؤولية، وحل الخلافات العائلية لا يتم عبر فوهات البنادق.

وأضاف: "لا يمكننا التنبؤ بوقع الجرائم ولكن نقوم باتخاذ الإجراءات القانونية بشكل سريع من أجل استتباب الأمن".

وطمئن المواطنين بأن الشرطة تعمل من أجل تطويق كل المشكلات وألا تتطور لتؤثر على استقرار الحالة الامنية داخل القطاع.

وفي سياق آخر، أكد البزم أننا ما زالنا نعمل لمواجهة "فيروس" كورونا وفق الإجراءات المعلنة، بما يتضمن إغلاق عدد من المناطق التي أعلن عنها مساء الخميس، ومنع التجوال في كافة المناطق يبدأ مع الساعة الثامنة مساءً.

وأشار إلى أن معبر رفح سيفتح يوم غد الأحد وحتى الثلاثاء بالاتجاهين، لتسهيل عودة العالقين وسفر الحالات المحتاجة إلى السفر.

وتابع: "لدينا قرار بحجر جميع المسافرين العائدين لمدة أسبوع وخلاله يتم الفحص ومن لم يثبت عدم إصابته، يغادر مراكز الحجر ليقضي باقي أيام الحجر في المنزل".

ولفت إلى أن هيئة المعابر قامت بتوفير حافلات في كل المحافظات لنقل المواطنين المسافرين  إلى المعبر والأماكن هي ( محافظة الشمال- قرب مستشفى الاندونيسي، غزة -ميدان فلسطين ، الوسطى - مدخل النصيرات،  خانيونس- دوار بني سهيلا ورفح دوار العودة).

المصدر : الوطنية