حالة من الغضب شهدتها مواقع التواصل الإجتماعي في جمهورية مصر العربية، خلال الساعات الماضية، مع تداول فيديو لمدرس مسن يتحرش بطفلة أثناء درس خصوص.

وتصدر هاشتاغ #إعدام_المدرس_المتحرش موقع تويتر، خلال الساعات الماضية، وسط مطالبات بتنفيذ أقسى العقوبات بحق المتحرش وتقديمه للعدالة .

وخلال الفيديو المتداول، يظهر مدرس كبير في السن يقوم باحتضان طفلة وتقبيلها من فمها، في غرفة مغلقة عليهما، وقام الشخص الذي التقط الفيديو بتصوير المدرس من النافذة المقابلة له، ورفعه على موقع تويتر ليتحول إلى هاشتاج.

بدورها، قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم أنه جاري التواصل مع وزارة الداخلية للوقوف على بيانات المدرس المسن المتحرش، الذي تم القبض عليه بعد تسريب فيديو له وهو يتحرش بإحدى الطالبات.

وأضافت المصادر أنه في حال ثبوت تبعية المدرس المتحرش لوزارة التربية والتعليم، وأنه ضمن قوائم المعلمين العاملين بها، سوف تنتظر الوزارة قرار النيابة العامة بشأنه والعقوبة التي سيتم توقيعها عليه، ومن ثم اتخاذ الإجراءات التأديبية التي تنص عليها لائحة المعلمين العامين بالوزارة.

وأكدت المصادر أنه في حالة عدم ثبوت عمل المدرس المتحرش، بالوزارة، سيتم ترك الأمر برمته إلى القضاء.

وناشدت المصادر أولياء الأمور بالكف عن إعطاء أبنائهم الدروس الخصوصية والانتظار لحين إعلان الوزارة لنظام المجموعات المدرسية الذي سيكفل لأبنائهم مادة تربوية وأدبية.

المصدر : الوطنية