أغلقت مباحث "كورونا" بالشرطة في قطاع غزة، 132 محلاً تجارياً ومنشأة مخالفة لإجراءات الوقاية والسلامة لمواجهة فيروس "كورونا"، خلال 24 ساعة الماضية.

وبحسب التقرير اليومي للمباحث، شملت تلك المنشآت: محالاً لبيع المواد الغذائية والأساسية، ونقاط بيع، وبسطات خضروات، إلى جانب مراكز بيع أجهزة كهربائية وخلوية ومحال ألعاب أطفال.

وأوضحت المباحث أنه، وبالتعاون مع إدارات الشرطة والمراكز، أوقفت 36 من أصحاب تلك المحال المخالفة؛ نظراً لتكرار مخالفتهم لإجراءات السلامة، إلى جانب 72 مواطناً خرقوا تعليمات حظر التجوال في ساعات المساء.

كما أخطرت المباحث 10 أشخاص من مروجي الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحررت بحقهم تعهدات لمنع تكرار ترويج الشائعات وإحداث البلبلة في أوساط الرأي العام.

وأشارت المباحث إلى أن طواقمها أنهت 25 تجمعاً للمواطنين لمخالفتها إجراءات السلامة.

ويتم إحالة الموقوفين والتعهدات المكتوبة إلى الجهات المختصة بالشرطة والنيابة العامة، بحسب كل قضية، وذلك لاستكمال الإجراءات القانونية بحقها.

وتواصل دوائر المباحث العامة ومباحث "كورونا"، جولاتها الدورية في كافة محافظات ومناطق قطاع غزة؛ لمتابعة التزام المواطنين والمحال، والمنشآت، والمؤسسات في القطاعات كافة، بإجراءات السلامة المفروضة حفاظاً على سلامة أبناء شعبنا من الإصابة بفيروس "كورونا".

المصدر : الوطنية