تنشر وزارة التربية الوطنية مساء اليوم الإثنين نتائج امتحانات شهادة التعليم المتوسط البيام دورة 2020 عبر موقع الديوان الوطني لجميع طلاب والطالبات .

حيث يعتبر موقع الديوان الوطني للإمتحانات و المسابقات bem  one dz هو الموقع الرسمي والمخول بنشر نتائج شهادة التعليم المتوسط لسنة 2020 ، والبكالوريا والامتحانات الجزائرية كافة.

رابط  نتائج شهادة التعليم المتوسط "البيام" 2020 من خلال ( الرابط التالي ) ، أو ( الرابط التالي ) ، رقم التسجيل والرقم السري : هو نفس الرقم المدوّن على الإستدعاء الخاص بإجراء الامتحان .

يشار إلى أن التقييم الأولي لعملية التصحيح اوراق امتحانات البيام أشار إلى تسجيل تحصل نسبة 12 بالمائة من المترشحين على العلامة 15 من 20 في مختلف المواد، مقابل تحصل نسبة 88 بالمائة منهم على نقاط تراوحت بين 9 و11 من 20، بالمقابل أظهرت النتائج الأولية تسجيل علامات كارثية للممتحنين في مادتي الرياضيات والفرنسية. لتبقى هاتان المادتان مسقطتين للتلاميذ، برغم الإصلاحات التربوية التي تمت مباشرتها سنة 2003 وتم استئنافها سنة 2014 في عهد الوزيرة السابقة للتربية الوطنية نورية بن غبريط.

وستفتح مديريات التربية للولايات بالتنسيق المباشر مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات مراكز تصحيح امتحان شهادة البكالوريا، الذي أجري في الفترة بين الـ13 والـ17 سبتمبر الجاري، في الـ23 من نفس الشهر، على أن يتم الشروع في التصحيح النموذجي في حدود 26 سبتمبر.

المصدر : الوطنية