أثنى نائب رئيس سلطة الطاقة سمير مطير على جهود اتحاد المقاولين بغزة الداعمة لقرار سلطة الطاقة بتحديد أسعار الكهرباء للمزودين من أصحاب المولدات الخاصة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع مطير، بنقيب المقاولين بغزة أسامة كحيل ووفد مرافق له في مقر سلطة الطاقة بغزة اليوم الأحد.

وقال مطير إن الاتحاد جزء من النسيج الوطني الفلسطيني، وكنا نتوقع منه هذه الوقفة الجادة والمسؤولة، التي أتت ضمن الجهود الداعمة للقرار الوطني والإجماع العام لمنع الاحتكار ووقف الاستغلال، خاصة في هذه الاوقات والظروف العصيبة التي يمر بها قطاع غزة من حصار مستمر وانتشار لجائحة "كورونا".

من جانبه، أكد كحيل على أن الاتحاد قام بدراسة معمقة لملف التسعيرة التي اقرتها سلطة الطاقة، وتوصل الى أن هذه التسعيرة جاءت منصفة وعادلة للجميع، وعلى أصحاب المولدات الخاصة التوقف الفوري عن الاعتراض على هذه التسعيرة.

وأوضح أن الاتحاد أنهى مجموعة من الخطوات العملية مع سلطة الطاقة الفلسطينية للبدء في تنفيذ رؤية الاتحاد التي أعلن عنها سابقا للاستثمار في مشروع المولدات الخاصة المتوفرة لديه، وذلك للمشاركة في حل الأزمة.

وأكد كحيل أن الاتحاد وسلطة الطاقة شكلتا لجنة طارئة ستبدأ مهامها يوم غد الاثنين لوضع تفاصيل الخطة التشغيلية لهذه المولدات.

ودعا مطير كافة مؤسسات المجتمع المدني والجهات الرسمية والقوى الوطنية والإسلامية بدعم هذا القرار وتأييد جهود سلطة الطاقة في تنظيم هذا القطاع، لحماية شرائح المجتمع المختلفة التي تنزف بفعل الحصار والحروب وجائحة "كورونا".

يشار إالى ان الاتحاد أصدر في وقت سابق بياناً هاماً اكد فيه على الوقوف الكامل مع سلطة الطاقة بتقديمه مشروع متكامل من طرف الاتحاد وأعضائه للإستثمار في المولدات وتزويد كافة المستهلكين في قطاع غزة بالكهرباء بالتسعيرة والإجراءات التي حددتها سلطة الطاقة الفلسطينية.

المصدر : الوطنية