أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح اليوم الأحد، إطلاق سلسلة من الفعاليات الرافضة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، والذي يبدأ كل ثلاثاء من الساعة الحادية عشرة صباحًا.

وأكدت الفصائل، خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة غزة، أن مسيرة الجهاد والمقاومة ستبقى مستمرة بكافة الأشكال والوسائل لمواجهة العدو الإسرائيلي حتى تحرير كل التراب الفلسطيني، مشيرة إلى أن كل قوى الشر بالعالم وأنظمة التطبيع لن توقف مسيرتنا وانتزاع حقوقنا.

وجددت رفضها لكافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الذي يعطي العدو ذريعة لتنفيذ جرائمه وعدوانه ولسلب ونهب مقدرات وخيرات الأمة.

ودعت شعوب الأمة وأحرار العالم للتحرك الشعبي الواسع لنبذ هذه الفئة الخائنة والمطبعة وتعريتها وفضحها وإجبارها على إلغاء هذه الاتفاقيات المخزية.

وعبرت عن تحيتها لشعوب أمتنا الحية والرافضة لكل مشاريع التطبيع وخاصة شعب البحرين الشقيق الذي عبر عن موقفه الواضح برفض كل تلك المؤامرات وأن انحيازه المطلق نحو القضية الفلسطينية يؤكد أن هذا العمق الحقيقي هو جدارنا المتين الذي نركز عليه لمواجهة المخططات "الصهيوأمريكية" الهادفة لتصفية قضيتنا الفلسطينية.

وأضافت: "إن التضحيات الجسام لشعبنا وأمتنا والدماء الطاهرة التي سالت على طريق الحرية والتحرير واستعادة كرامة الأمة الإسلامية هي إثبات عملي أن الطريق الصواب والجامع لأمتنا الحرة هي فلسطين والقدس قضيتنا المركزية مما يستوجب تظافر الجهود الداعمة ونصرتها على كافة الأصعدة والمستويات".

ووجهت التحية لشعبنا الفلسطيني المجاهد الصابر على أرضه والمحافظ على ثوابته والمدافع عن كرامته، لافتةً إلى أنها ستبقى الأوفياء لتضحيات شعبنا وسنحمي أرضنا وندافع عن حقوقنا.

وفيما يلي برنامج فعاليات ضد التطبيع الخاص بفصائل المقاومة الساعة الحادية عشرة صباحًا من كل يوم ثلاثاء أسبوعيًا:

الفعالية                                                              التاريخ

جدارية ضد التطبيع                                                             22/9/2020

جنازة رمزية للجامعة العربية ودول التطبيع                   29/9/2020

ورشة عمل سياسية بعنوان التطبيع خيانة                   6/10/2020

مؤتمر علمائي ضد التطبيع                                 13/10/2020

 

المصدر : الوطنية