قال مدير شرطة محافظة خانيونس سلامة بركة، مساء اليوم السبت، إن جهاز الشرطة لديه جهات رقابية تتابع العمل وتحاسب المخطئين من عناصرها.

وجاء ذلك خلال لقاء عقده المكتب الإعلامي للشرطة جمع بركة بنخبة من إعلاميي وصحفيي المحافظة، لاطلاعهم على إجراءات الشرطة في ظل جائحة "كورونا".

وأكد أن الشرطة لديها من القيم المهنية والأخلاقية والنظم المعيارية تفتخر بالحديث عنها خارج حدود الوطن، مشيرًا على أن الشرطة مؤسسة لجميع أفراد الشعب بكافة أطيافه وتقف على مسافة واحدة من كل مواطن فلسطيني.

وأضاف :" نصطدم بين كل فترة وأخرى بأبواق مغرضة تفبرك الأخبار المسيئة للشرطة على الرغم من الجهد الكبير الذي يقوم به عناصر الشرطة في حفظ الأمن والأمان لأفراد المجتمع ".

وبيّن أن المواطنين سطروا وقفة مشرفة والتحموا مع عناصر الشرطة وقدموا لها الدعم المعنوي والمادي، مثمناً الدور العظيم لأبناء شعبنا في كل المواقف.

وتابع:" هناك قرارات مشددة اتُخذت كان هدفها الحد من انتشار الفيروس وفرض القانون والنظام، ولاحظنا من خلال الخريطة الوبائية أن محافظة خان يونس لم تسجل سوى عدداً من الإصابات".

وذكر: "نحن مطالبون بتقديم الخدمات للمواطنين وهذا واجب وطني وليس منة عليهم فهم أهلنا وأحبابنا".

وأردف: "حدثت بعض الاشكاليات مع بعض العائلات ونزلنا لمتابعة الأمر في الميدان وعند اطّلاعنا على أصل المشكلة تبين أنه تم الاعتداء على عناصر الشرطة أثناء متابعتهم فرض إجراءات حظر التجول".

وأكمل:" تجاوزنا هذه الاشكاليات وتعاملنا بمسؤولية عالية وقمنا بمعالجة الأمر بسبب الظرف الذي يمر به القطاع "، لافتًا إلى أننا حريصون على تجاوز الأخطاء الغير مقصودة لذلك نحن في تقييم مستمر ويومي للعمل.

ودعا بركة الإعلاميين للتحلي بروح المسؤولية الوطنية من خلال التواصل مع الجهات المختصة للتأكد من صحة المعلومات الواردة طرفهم، مؤكدًا أهمية الدور الملقى على عاتق الإعلاميين في توعية المجتمع، وأن ما تقوم به الشرطة من إجراءات هدفها الأساسي هي الحفاظ على سلامتهم.

المصدر : الوطنية