قال رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين بمحافظات غزة، أسامة كحيل، إن لجنة المتابعة العليا لمؤسسات القطاع الخاص اقترحت الانتقال من دور الشكوى إلى دور المبادرة من خلال انشاء صندوق كرامة.

وأوضح كحيل، في حديث خاص للوطنية، أن الصندوق يهتم بدعم وتعويض القطاعات المتضررة وخاصة الصغيرة منها وكذلك دفع رواتب وأجور العمال والموظفين الذين يعملون في القطاع الخاص، خلال فترة حظر التجول في قطاع غزة.

وأكد أن إنشاء الصندوق جاء بالتواصل مع الجهات ذات العلاقة لإخراجه إلى حيز النور وعلى رأسها موافقة الرئيس أبو مازن كونه سيعمل ضمن أنظمة سلطة النقد الفلسطينية، مشيراً إلى أن الصندوق غير مسيس ولا يتبع لأي جهة حكومية وإنما لدعم القطاع الخاص ومتضرريه.

وأضاف "وفي القريب العاجل بعد استكمال المراحل الأولية من الموافقات سنعلن عنه ضمن مؤتمر يضم كافة مؤسسات القطاع الخاص والمنظمات الأهلية والفصائل وعدد من الشخصيات".

وتابع: الإعلان يتضمن انتخاب مجلس أمناء للمراقبة على أليات عمل مجلس إدارة الصندوق، مردفاً: البداية ستكون من المؤسسات الخاصة بدفع مبلغ معين يتم افتتاح الصندوق فيه ومن ثم الانتقال إلي المرحلة الثانية ضمن خطة كاملة متكاملة سيتم الإعلان عنها عبر وسائل الإعلام في وقتها.

وتابع "سيوضع معاير للمتضررين والإعلان عنها للتدقيق واختيار المستفيدين وكذلك تحديد التجاوزات إن وجدت"، مؤكداً أن بنية الصندوق لن تسمح بوجود أي فساد أو تميز.

وطالب كحيل حكومة غزة بعدم التدخل بالصندوق، قائلاً: أي تدخل سيعيق ألية عمل الصندوق كونه خدماتي خاص بالمجتمع.

 

المصدر : الوطنية