تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية، روابط مدعين بأنها لتسجيل متضرري كورونا داخل القطاع بصندوق وقفة عز .

وبعد تواصل "الوطنية" مع الجهات المختصة، نفت وجود أي روابط لتسجيل المتضرري من كورونا في وقفة عز ضمن الدفعة الجديدة الخاصة بقطاع غزة.

وأكدت المصادر أن ما يتم تداوله هي عبارة عن روابط قديمة ، ولا يوجد تسجيل جديد في وقفة عز .

رابط تسجيل وقفة عز القديم من خلال ( الرابط التالي ) .

صندوق وقفة عز، هو صندوق وطني تم تأسيسه بقرار من رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية وبناء على توجيهات فخامة الرئيس محمود عباس. يهدف إنشاءه إلى تركيز الجهود الوطنية للمساهمة في مواجهة تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا في فلسطين وأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والصحية.

يهدف الصندوق كذلك إلى تعزيز التضامن والتكافل بين مختلف أبناء الشعب الفلسطيني، من خلال مشاركة كافة المؤسسات والشركات ورجال الأعمال والأفراد داخل فلسطين والشتات، بالمساهمة من خلاله للتخفيف من آثار هذه الأزمة، ومواجهة جائحة كورونا في فلسطين.

ينحصر تبرع الصندوق في توجيه الدعم للعائلات المعوزة والمتضررة جراء الأزمة من خلال وزارة التنمية الاجتماعية، و تقديم الدعم لتلبية احتياج القطاع الصحي عن طريق وزارة الصحة الفلسطينية.

يدعو صندوق وقفة عز كافة المؤسسات، ورجال الأعمال في فلسطين والشتات، وأفراد الشعب الفلسطيني ممن يستطيعون المساعدة إلى التبرع بأي مبلغ مهما كان بسيطاً للصندوق عبر الحساب البنكي الموحد لكافة البنوك في فلسطين تحت الرقم 888000، دون اشتراط حد أدنى للتبرع. لنقف جميعاً جنباً إلى جنب ونتكاتف للخروج من هذه الأزمة.

المصدر : الوطنية