أعلن اتحاد المقاولين الفلسطينيين في قطاع غزة، عن دعمه لقرار سلطة الطاقة، بتحديد اسعار الكهرباء للمزودين من اصحاب المولدات الخاصة.

وقال الاتحاد في بيان له اليوم الخميس، إنه راقب باهتمام بالغ السجال بين سلطة الطاقة ومالكي ومشغلي المولدات التجارية والتي تزود المواطنين بالكهرباء

وأضاف "تابعنا القرار الصادر من سلطة الطاقة بتاريخ 15/9/2020م قرار رقم (29-09-20) والذي جاء ليحدد سعر الكيلو وات للمستهلك ب 2.5 شيكل.

وأكد الاتحاد أنه وبعد دراسة معمقة لهذا الملف تبين لهم أن سعر الكيلو وات ب 2.5 شيكل هو سعر عادل ومناسب جدا، مؤكداً على دعمه المطلق لسلطة الطاقة واجراءاتها لحماية المستهلك وتنظيم قطاع المولدات الخاصة لإنتاج وبيع الكهرباء للمواطنين.

وأشار إلى أن أصحاب المولدات يحققون ارباح عالية منذ فترات طويلة على حساب المستهلك، مضيفاً أن الاعتراضات على التسعيرة وردة الفعل من اصحاب المولدات غير مبررة في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها محافظات غزة.

وطالب الاتحاد، سلطة الطاقة بالاستمرار في تنفيذ قرارها، كما طالب كافة الجهات الرسمية والقوى والفصائل الوطنية والاسلامية ومؤسسات المجتمع المدني وكافة شرائح شعبنا بدعم هذا القرار المنصف والعادل.

 واقترح الاتحاد خطة في ظل تهديدات اصحاب المولدات بوقف الخدمات، من خلال ابقاء اجراءات سلطة الطاقة كما هي دون تعديل.

وأكد أنه على استعداد في حالة توقف اصحاب المولدات عن تقديم الخدمة بالقيام بمشروع متكامل من طرف الاتحاد واعضاءه بالاستثمار في المولدات وتزويد كافة المستهلكين في كافة محافظات غزة بالكهرباء بالتسعيرة والاجراءات التي حددتها سلطة الطاقة.

المصدر : الوطنية