يترقب طلاب وطالبات الثانوية العامة في الكويت لحظة الإعلان الرسمي عن نتائج الثانوية العامة دورة عام 2020 الفرع العلمي والأدبي والديني عبر موقع وزارة التربية والتعليم وعدد من المواقع الأخرى .

وحددت وزارة التربية اليوم الثلاثاء موعدا نهائيا لادخال الدرجات الخاصة بالطالب في الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والادبي والتعليم الديني، بينما تستمر الدراسة خلال يومي غد الاربعاء وبعد غد الخميس كالمعتاد عبر التعلم عن بعد في برنامج «تيمز» وسيكون يوم الاحد المقبل موعدا لتوزيع الشهادات على الطلبة.

وقال وكيل التعليم العام أسامة السلطان في كتاب وجهه الى المناطق التعليمية وادارة التعليم الديني وتلقت «الأنباء» نسخة منه «بالإشارة إلى كتاب مدير إدارة نظم المعلومات رقم (423806) الوارد إلينا بتاريخ 2020/9/10 بشأن إغلاق الرصد في نظام سجل الطالب بنهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر2020. يرجى التكرم بالتعميم على مديري ومديرات مدارس المرحلة الثانوية بالانتهاء من إدخال الدرجات الخاصة بالطلاب قبل التاريخ المشار إليه، على أن تستمر الدراسة كالمعتاد في برنامج Teams حتى يوم الخميس 2020/9/17.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ«الأنباء» ان النتائج مطمئنة وتبشر بالخير ونسبة النجاح كبيرة، مشيرة الى ان ذلك يعود لتفاعل والتزام الطلبة بالدوام وبمتابعة من اولياء الامور اضافة الى الدور الكبير الذي بذلته الادارات المدرسية في ظروف استثنائية صعبة.

وبينت المصادر ان اليوم الثلاثاء يعتبر الاخير لرصد الدرجات للطلبة وسيتم الاعلان عنها على موقع الوزارة عند الانتهاء من مراجعتها والتدقيق عليها من قبل الكنترول، لافتة الى انه بالنسبة للدراسة فمازالت مستمرة خلال اليومين المقبلين غير انها تحصيل حاصل وتكملة لايام الفصل الدراسي الثاني وليس لها اي تاثير على درجات الطلبة مع ضرورة الالتزام كالمعتاد بالدوام متمنية التوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات.

من جانب آخر، رحبت وزارة التربية بمقترح النائب أسامة الشاهين الذي يتضمن إعفاء أحد الوالدين للطلبة في المراحل التعليمية الإلزامية من الحضور إلى مقر العمل الحكومي لضمان تواجد أحدهم أثناء إجراء عملية التعلم عن بعد،

وقال مصدر تربوي لـ«الأنباء» ان المقترح جيد خاصة ان نظام التعلم عن بعد يحتاج الى شراكة مجتمعية لانجاحه، مشيرا الى انه لا يمكن الاستغناء عن ولي الامر في التعاون والتنسيق معه لمتابعة ابنه في هذه المرحلة.

وأوضح المصدر ان عملية إعفاء احد الوالدين من الدوام تعود الى مجلس الوزراء وديوان الخدمة المدنية، مؤكدا ان العملية التعليمية ستنفذ وفق ما هو مخطط لها في العام الدراسي الجديد.

المصدر : وكالات