قدم طلاب الفرع العلمي في السودان صباح اليوم الثلاثاء، الامتحان النهائي في مادة الأحياء، الخاص بالشهادة الثانوية السودانية .

وأبدى الكثير من الطلاب صعوبة في الإجابة عن بعض أسئلة الامتحان التي وصفوها بالصعبة والتي تحتاج لأكبر قدر ممكن من الوقت والجهد.

امتحان الأحياء الشهادة الثانوية السودانية 2020 كامل :-

ImageImageImageImage

يشار إلى أن امتحانات الشهادة الثانوية السودانية انطلقت صباح الاحد الماضي بكافة ولايات السودان امتحانات الشهادة السودانية التي يجلس اليها اكثر من نصف مليون طالب وطالبة هذا العام.

وأكدت مصادر حكومية متطابقة أن العدد الكلي للجالسين هو (٥٢٢،٦٨٩) طالب و طالبة موزعين على (٤١٢٥) مركزا داخل وخارج السودان.

وقرع والي الخرطوم ايمن خالد نمر  جرس اطلاق الامتحانات بالولاية صباح اليوم، من وحدة النصر بمحلية جبل اولياء في مدارس العبيدان وسيف الغرير والنصر بنات.

ويشار إلى ان عدد الممتحنين هذا العام من ولاية الخرطوم بلغ (١٥٤.٩٦٠) طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في (٨٨٠) مركزا بمحليات الولاية السبع.

ويصل عدد الجالسين للمساق الأكاديمي لجميع الممتحنين نحو (٤٩٨٥٣٢) و الصناعي (٧.٤٩٨) و التجاري (٣.٥٠٦) طالب و المساق الزراعي (١٨١) طالب و النسوي (٥٣٤) طالبة، و الحرفي (٨٥٨٢) و الشهادة الأهلية (٣.٧٥٥) و القراءات (١٠١) طالب.

ويتوزع الجالسون للامتحانات في عدد (٤١٢٥) مركز منهم (٤١١١) مركز داخلي على مستوى ولايات السودان المختلفة و (١٤) مركز خارجي.

إلى ذلك أعلنت شركة المواصلات العامة اكتمال الإستعدادات لنقل طلاب الشهادة الثانوية عبر (شركة المواصلات، الجيش، الشرطة، المخابرات، مبادرة وصلني).

ويتم ترحيل الطلاب من النقاط الرئيسية في محطات المواصلات العامة بالخطوط الرئيسية في محليات الولاية الى مراكز الامتحانات.

المصدر : الوطنية