حاز فيديو  سيدة قطار المنصورة على استحسان الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، الذين تداولوا الفيديو بعبارات الحب والأمتنان للسيدة الظاهرة في الفيديو .

وبحسب النشطاء  فقد أثبتت واقعة قطار القاهرة المنصورة، جدعنة وطيبة الأم المصرية، بعد تدخل السيدة صفية أبو العزم، ابنة محافظة الغربية، صاحبة واقعة دفع ثمن تذكرة القطار للمجند، فى الواقعة ومحاولتها مساعدة المجند.

وكشفت السيدة صفية أبو العزم، كواليس أزمة المجند مع رئيس القطار،  وقالت خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، إنها لم تتابع الواقعة منذ بدايتها، ولكنها فوجئت بأن سائق القطار يطلب من المجند النزول من القطار لتسليمه للشرطة العسكرية بسبب تذكرة القطار.

وأضافت: "الولد متكلمش، وكان نازل معاه من القطار، وأنا اللى مرضتش، وقلتله لما أمك تقولك تقعد، ولما شافنى بطلع فلوس كان نازل، وأصريت على دفع التذكرة، رفض وأصر على دفع ثمنها".

وتابعت: "أنا كنت في طريقي لحضور فرح ابن اختي، وانا ساكنة في المحلة بالجمهورية، وأعمل معلم خبير رياض أطفال في الغربية وأعمل في التربية والتعليم من 26 سنة".

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقطع فيديو لكمسري قطار المنصورة أثناء تحصيل ثمن التذكرة من عسكري يستقل القطار.

وقام من خلاله أحد الركاب بتصوير الواقعة كاملة والحوار الذي دار بين الكمسري والعسكري، والمعاملة السيئة التي تعامل بها الكمسري مع العسكري، وعدم التزامه الكمسري بارتداء الكمامة الطبية وتجاهل الإجراءات الاحترازية والوقائية التى شدد عليها وزير النقل الفريق كامل الوزير أثناء التعامل مع الجمهور بوسائل النقل المختلفة.

وفي أول رد لها، أصدرت وزارة النقل بيانا صحفيا، أكدت من خلاله أن الواقعة كانت بقطار رقم 948  المتجه من المنصورة / القاهرة يوم 9/9/2020.

وأعلنت وزارة النقل اعتذار الوزير وجميع العاملين فى الوزارة عن قيام  كمسارية القطار بالتجاوز فى حق أحد ركاب القطار.

كما أكدت الوزارة على احترامها واحترام كافة العاملين فى السكة الحديد لجمهور الركاب بوجه عام وكل أفراد القوات المسلحة الباسلة والشرطة على وجه الخصوص.

وأشار بيان الوزارة إلى أن التوجيهات المستمرة التى تصدر لكل العاملين بالسكك الحديدية ممن لهم تعامل مع جمهور الركاب تنص على الاحترام التام للركاب والعمل على  خدمتهم وتيسير تنقلهم على خطوط السكك الحديدية المختلفة وأن كافة المواقف التى تحدث بين أطقم تشغيل السكة الحديد والراكب يجب أن يكون فى إطار القانون وفى إطار احترام الراكب وأنه لاتهاون مع أى مخطئ فى حق أى راكب وأن الوزارة  ستستمر فى خدمة جمهور الركاب خاصة فى ظل الطفرة الكبيرة التي تشهدها منظومة السكك الحديدية في كافة قطاعاتها والتحسين الكبير في مستوى الخدمة المقدمة.

وأوضح البيان أنه تم إيقاف مرتكبى الواقعة عن العمل واحالتهم للتحقيق الفورى وأنه سيتم إعلان نتائج التحقيق فور الانتهاء منه.

المصدر : الوطنية